البث المباشر الراديو 9090
القمامة فى ربع السلطان قايتباى
تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعى صورًا تعكس تفشى الإهمال داخل ربع السلطان قايتباى بمنطقة مقابر المماليك والدرب الأحمر، وتحوله إلى مكان لتجميع المخلفات والقمامة.

وتواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مع وزارة الآثار، والتى أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة، موضحة أن هذه الصور قد تم التقاطها قديمًا فى الفترة ما قبل عام 2015، وأن الوزارة فى ذلك الوقت أزالت تلك المخلفات ووضعت أسلاكا شائكة لمنع أهالى المنطقة من إلقاء المخلفات به مرة أخرى.

وأكدت الوزارة أن المنطقة حاليًا نظيفة تمامًا، وجار تركيب باب من الحديد فى مدخل الربع وإحلال وتجديد الأجزاء المتهالكة من الأسلاك الشائكة، مشددةً على اهتمام الحكومة المصرية بكل آثارها وتراثها سواء كان فرعونيًا أو يهوديًا أو قبطيًا أو إسلاميًا.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام، وفى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها "16528".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار