البث المباشر الراديو 9090
بداية العمل في المرحلة الأولي لطريق الهضبة الغربية بأسيوط
قال المهندس محمد فوزى النشار، رئيس هيئة الجهاز المركزى للتعمير بوسط وشمال الصعيد، إن العمل جار فى المرحلة الثانية لمشروع إنشاء طريق الهضبة الغربية حتى الطريق الدائرى بطول 10 كيلو مترات، المار بأراض زراعية بطول حوالى 4 كيلومترات.

جاء ذلك خلال اجتماع بحث البدء فى أعمال نزع الملكية وصرف التعويضات للمزارعين الواقعة أراضيهم داخل المشروع.

وأكد النشار أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بطريق الهضبة بأسيوط بطول 12 كيلومترا، من مطار أسيوط، حتى منتصف الهضبة، من إجمالى 22 كيلومترا و600 متر هو طول الطريق، لافتا إلى أن بتكلفة بلغت 930 مليون جنيه.

وأضاف النشار أن المشروع يشمل إنشاء كوبرى بطول 1800 متر، بسبب وجود تقاطعات بالطريق، إضافة إلى أن فرق المنسوب فى ارتفاع الأرض بين مدينة ناصر الجديدة، التى تقام بالهضبة، ومدينة أسيوط، حوالى 170 مترا، لذلك يجرى اختراق الهضبة عن طريق عمليات تفجير الصخور حتى الوصول إلى بداية الكوبرى والنزول به إلى الأراضى الزراعية، لافتا إلى تنفيذ 40% من المرحلة الثانية بالمشروع.

وأوضح النشار أنه سوف يتم الانتهاء من المشروع بنهاية شهر ديسمبر المقبل، طبقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، والمهندس مصطفى عجوز، رئيس الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار