البث المباشر الراديو 9090
السفير بسام راضى - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، إن مؤتمر الشباب السادس، الذى سيعقد غدًا بجامعة القاهرة، هو الأول خلال الفترة الثانية لحكم الرئيس السيسى، مضيفًا أنه سينعقد على مدار يومين ويشهد 7 جلسات.

وأضاف راضى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، على شاشة "dmc" أن مؤتمرات الشباب تتيح للرئيس التحدث بشكل مباشر، دون حواجز مع الشباب، مشيرًا إلى أن الموقع الرسمى تلقى أكثر من 600 ألف سؤال من المواطنين، ضمن مبادرة "اسأل الرئيس".

وأشار إلى أن المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية سيساعد فى أية عمل أو إصلاح إدارى، بشأن النظام التعليمى الجديد، قال إن وزير التريبة والتعليم سيرد على كل أسئلة المواطنين حوله، كما أن نقاش الطلاب مع وزير التربية والتعليم سيكون تفاعليا، وستتضم جلسة الحوار الوزير مع بعض الشباب، بالإضافة إلى شباب من برنامج التأهيل الرئاسى.

وذكر أن مؤتمرات الشباب أصبحت آلية ناجحة، وتتطور مع الوقت، وأثبتت نجاحها منذ عام 2016 حتى اليوم، ويصدر عنها توصيات محددة فى كل ملف تتم مناقشته.

أوضح أن جلسة إستراتيجية تطوير التعليم هى الجلسة الرئيسية فى اليوم الأول، وتسبقها جلسة بناء الإنسان المصرى، التى سيحضرها رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ووزير الشباب والرياضة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار