البث المباشر الراديو 9090
العصار وهشام عرفات
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن تطوير قطاع السكك الحديدية من أهداف "الوزارة"، لافتًا إلى أنها قطعت به شوطًا كبيرًا لتلبية احتياجات المواطنين.

جاء ذلك، خلال زيارته، والدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم السبت، لمصنع شركة "بموبارديه" المتخصصة فى صناعة قاطرات السكك الحديدية، بمدينة كاسيل الألمانية، بالإضافة إلى مصنع ABC لمحركات القاطرات بمدينة جنت البلجيكية.

وأشار إلى أن أحد أهم أهداف هذه الجولة بحث الشراكة مع شركات عالمية متخصصة نحو زيادة نسبة التصنيع المحلى فى متطلبات هيئة السكك الحديدية، وخصوصًا مع نجاح وزارة النقل فى الحصول على تمويل لتوريد، وتصنيع 100 جرار جديد من البنك الأوربى للتنمية وإعادة الأعمار بتكلفة 5.8 مليار جنيه لصالح هيئة السكك الحديدية.

ولفت عرفات إلى أن نجاح تعميق نسب التصنيع المحلى يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى من خلال محاور عدة منها نقل المعرفة الفنية، وتوطين التكنولوجيا، ما يتيح تراكم الخبرات فى مختلف المجالات، حيث تتفق جميع دول العالم على أن نقل المعرفة، وتوطين التكنولوجيا هما الأداة الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، استعداد شركات الإنتاج الحربى بالتعاون مع "بموبارديه و"ABC" لتصنيع احتياجات قطاع السكك الحديدية وتلبية احتياجات السوق المحلية والإفريقية.

وخلال الزيارة، تم الاتفاق على قيام شراكة بين وزارة الإنتاج الحربى، وشركة "بومبارديه"، لتنفيذ وتلبية مطالب وزارة النقل، كما تم الاتفاق مع الشركتين لتوطين هذه التكنولوجيا المتقدمة فى مصر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار