البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة أمانى الفار رئيس وحدة المشاركة مع القطاع بوزارة التربية والتع
ينفرد "مبتدا" بعرض تفاصيل الطرح الثانى من مشروع مشاركة القطاع الخاص فى التعليم "ppp" والذى يسمح لشركات القطاع الخاص ذات الخبرة فى قطاع التعليم، بتأسيس مدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

وفى هذا الإطار، كشفت الدكتورة أمانى الفار، رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص الـ"ppp" فى تصريحات خاصة، أن الطرح الثانى من مشروعات شراكة القطاع الخاص فى التعليم، سيكون خلال شهر.

ويتضمن الطرح الثانى لمشروعات مشاركة القطاع الخاص فى التعليم، طرح 100 قطعة أرض لبناء 100 مدرسة، بهدف توفير عدد فصول تقدر بين 4 إلى 5 آلاف فصل دراسى جديد، ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب خلال عامى 2021 /2022.

الدكتورة أمانى الفار رئيس وحدة المشاركة مع القطاع بوزارة التربية والتع

وعلى عكس الطرح الأول الذى استهدف تأسيس مدارس لغات متميزة فقط، يتضمن الطرح الثانى 3 فئات من المدارس، وهى: مدارس دولية ومدارس متميزة لغات ومدارس متخصصة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت الدكتور أمانى الفار، إن مشروع بناء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص، يستهدف حل أزمة كثافات الفصول بنسبة 50%، بالإضافة إلى آليات أخرى للقضاء على المشكلة تماما.

وأشارت الدكتورة أمانى الفار، إلى أن الشهر الماضى شهد توقيع 8 عقود مع ثمانى شركات استثمارية مصرية وعربية تمثل باكورة الطرح الأول للمشروع القومى لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات، والذى ينفذ بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص "ppp".

وبمقتضى هذه العقود سيتم إنشاء 24 مدرسة جديدة تضم "1000" فصل دراسى بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 650 مليون جنيه، وسوف تقام هذه المدارس فى مناطق جغرافية مختلفة فى 7 محافظات، وهى: القاهرة والجيزة ودمياط والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار