البث المباشر الراديو 9090
لجنة الادارة المحلية‎
تناقش لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجنيى، ظهر  الخميس المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائبة د. شادية ثابت، بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية، ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التى تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلا عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة امبابة بمحافظة الجيزة.

كما يشهد الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن الشكوى المتكررة فى كل محافظات مصر من تراكم القمامة، وعدم إيجاد الحلول المناسبة لها، وخصوصا بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب د. سعيد حساسين بشأن تراكم القمامة بشكل مُفزع ومؤذى من بداية طريق المعتمدية حتى مطلع الطريق الدائرى بالجيزة.

كما تشهد أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة ماريان عازر بشأن تأثير انبعاثات رائحة القمامة على صحة المواطنين، والقمامة والموجودة فى آخر محور 26 يوليو باتجاه المهندسين ومطلع الطريق الدائرى المتفرع منه، والمتجه إلى جامعة القاهرة وصفط اللبن بالجيزة.

وتبحث أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحيم على، بشأن تراكم القمامة، ما أدى إلى انتشار الأوبئة والحشرات، فضلاً عن سوء خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، وانتشار مافيا السرفيس والميكروباص والتوك توك بمنطقتى الدقى والعجوزة.

 كما تشهد  أيضا مناقشة طلبا الإحاطة المقدمين من النائبين أحمد سميح درويش، ود. محمد على عبد الحميد، بشأن معاناة المواطنين بمنطقة الإخلاص بالطالبية، من غياب الصرف الصحى، فضلاً عن تلوث مياه مصرف موجود داخل الكتلة السكانية بالمنطقة وعدم تغطيته مما جعله مصدرا للتلوث وانتشار الأمراض والأوبئة، نتيجة تحويل المنطقة إلى مقلب للقمامة.

وتناقش أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام خميس، بشأن نزع ملكية عدد 800 كابينة من كبائن المنتره بمحافظة الإسكندرية علما بأن أصحاب تلك الكبائن هم ملاك بحق انتفاع وليسوا مستأجرين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار