البث المباشر الراديو 9090
وزيرة البيئة
غادرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، القاهرة اليوم السبت، متجهة إلى فرنسا، للمشاركة فى اجتماعات وزراء البيئة للدول الصناعية الكبرى "G7" التى تعقد فى مدينة "ميتز" الفرنسية، وذلك للتحضير للقمة الرئاسية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التى ستتطرق للعديد من الملفات السياسية والبيئية والاقتصادية.

وأوضحت الوزارة - فى بيان لها اليوم - أن الاجتماعات تركز على تأثير التغيرات المناخية على البيئة والتنوع البيولوجى، وكيفية مواجهة هذه التحديات.

كما ستلقى وزيرة البيئة، باعتبارها الرئيس الحالى لمؤتمر "الأطراف الأربعة عشر" لاتفاقية التنوع البيولوجى، كلمة مصر أمام اجتماع وزراء البيئة للدول الصناعية الكبرى، وتحدد ملامح "خطة الطريق " التى وضعتها مصر لمواجهة التحديات، والمشاكل التى تهدد التنوع البيولوجى حول العالم، بالإضافة إلى مساعدة إفريقيا، فى ظل رئاسة مصر للدورة الحالية للاتحاد الإفريقى، لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة البيئة عددا من اللقاءات الثنائية - على هامش مشاركتها فى هذه القمة - لبحث سبل التعاون خلال الفترة المقبلة فى الملفات الهامة المتعلقة بالبيئة والتنوع البيولوجى، وعرض تجربة مصر الناجحة فى مواجهة آثار التغيرات المناخية، والحد من تأثيراتها السلبية على البيئة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار