البث المباشر الراديو 9090
البابا تواضروس الثانى
أرسل كهنة وشمامسة ومسيحيو كنائس شرق النيل بالمنيا، وعددهم 22 كنيسة فى 9 قرى، خطابات منفصلة لقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وناشدت الكنائس البابا تواضروس، فى الخطابات، بعدم فصل كنائس شرق النيل عن إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، تحت رعاية الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبوقرقاص .

وجاء نص الخطابات المرسلة من عدة كنائس بشرق النيل: "صاحب الغبطة ولقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد الخضوع لقداستكم طالبين صلواتكم عنا جميعًا" .

وتابعت الخطابات: "أبناء قداستكم كهنة وشمامسة وأمناء خدمة الشباب والشابات لكنائس شرق النيل مركز المنيا نهنىء غبطتكم بعيد القيامة المجيد طالبين لكم العمر المديد، ونؤكد خضوعنا أمام غبطتكم الرسولية، ونلتمس أن تشملنا بأبوتكم بالموافقة على عدم انفصال كنائس شرق النيل عن إيبارشية المنيا تحت تدبير الحبر الجليل الأنبا مكاريوس، وذلك لرغبة أولادكم من شعب الكنائس من الأقباط.. طالبين من الله أن يديم رئاستكم علينا والصحة والعافية صلى لأجلنا".

يذكر أنه تردد عن تجاه البابا لتقسيم إيبارشية المنيا وأبوقرقاص ما دفع بالأقباط لمناشدة البابا بعدم الانفصال عن إدارة الأنبا مكاريوس، لكن حتى الآن لا توجد أى أنباء مُؤكدة بشأن ما سيقرره البابا، ومن المفترض أن يقوم البابا بسيامة وتجليس أساقفة فى اجتماع المجمع القدس، يونيو المقبل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار