البث المباشر الراديو 9090
صلاة التراويح فى الجامع الأزهر
شهد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان نائبا عن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان فعاليات الاحتفال بمرور 1079 عاما هجريا على تأسيس الجامع الأزهر والذى نظمته المنطقة الأزهرية.

وأكد السكرتير العام أن الأزهر الشريف هو منارة العلم التنويرى والوسطى المعتدل، وأنه سيظل الصرح الدينى الأبرز فى العالم الإسلامى للأدوار العديدة التى كان وما زال يؤديها سواء كانت دينية أوتعليمية أو ثقافية أو سياسية أو غير ذلك من الأدوار التاريخية الخالدة.

وأشار إلى أن رسالة الأزهر الشريف السامية دائماً ترتكز على مكافحة التطرف الفكرى لتكون مصرنا الحبيبة مهداً للسماحة والاعتدال بين الأديان وهو ما سعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالدعوة لتجديد الخطاب الدينى من أجل الوصول للفكر الصحيح المعتدل وسمو الأخلاق، وذلك فى إطار المنهج القرآنى سواء فيما يتضمنه من الالتزام فى العبادات وأيضاً المعاملات الإنسانية.

وشهدت فعاليات الاحتفال عرض فيلم تسجيلى عن الأزهر فى ألف عام من العلم والوطنية تناول تاريخ نشأته كأقدم وأعرق جامعه فى دراسة الشريعة ودوره الوطنى وأبرز رموزه الدينية، ومن تولى رئاسته من المشايخ الأجلاء عبر هذا التاريخ الطويل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار