البث المباشر الراديو 9090
الدكتور طارق شوقى - وزير التربية والتعليم
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم إجراء تجربة أمس على منصة الامتحانات التى أثبتت نجاحها وقياس القدرة الاستيعابية، مطالبة الطلاب على ضرورة التحضير للنوعية الجديدة من الأسئلة وعدم الانسياق وراء مخاوف وصول الامتحان، وذلك من منطلق الحرص على مصلحة أبناؤنا طلاب الصف الأول الثانوى.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات مايو ستتم بصورة مركزية داخل كل مدرسة تعتمد على الشبكة الداخلية لها بواسطة تصميم فنى آمن "بدون إنترنت"، وفى حالة حدوث أى مشكلة منعزلة فى أى مدرسة فإن هذا لا علاقة له بالمدارس الأخرى، وسيتم استخدام منصة بديلة جرى تجهيزها مسبقًا للقيام بالدور نفسه، وفى حالة حدوث مشكلة سنلجأ فى هذه الحالة إلى الحل الورقى لأداء الامتحان كبديل ثالث.

وأكد شوقى، أنه فى كل الأحوال فإن الامتحانات ستحتوى على "النمط الجديد للأسئلة" والتى تم عرض نماذج منها فى شهرى يناير ومارس الماضيين وتحميلها على موقع الوزارة، فضلًا عن نشر نماذج استرشادية جديدة فى الأيام الماضية لمساعدة الطلاب على التعود عليها.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوى فى الفترة من 19 إلى 30 مايو 2019، إلكترونيًا فى المدارس المجهزة وبنظام الـopen book، ويهدف إلى النجاح والانتقال للصف الثانى الثانوى، بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر فيما تمت دراسته فى الترم الثانى.

الدكتور طارق شوقى
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار