البث المباشر الراديو 9090
حرارة الشمس
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير الموجة الحارة التى تضرب البلاد على كافة الأنحاء، وتمتد لنهاية الأسبوع الجارى وفق توقعات، وتحذيرات للمواطنين بتوخى الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس .

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الثلاثاء ارتفاع أخر فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا  كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة تنشط على القاهرة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة سببها تأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من الجزيرة العربية تتسبب فى رفع درجات الحرارة عن المعدل، وتكون هذا الرياح محملة ببخار الماء نتيجة مرورها بالبحر المتوسط .

وأشار إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، موضحا أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 أو 5 درجات موضحا أن اليوم الثلاثاء تبدأ ذروة الموجة الحارة، حيث  تشهد كافة الأنحاء ارتفاع أخر فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء  تصل خلاله درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 38 درجة .

ووجه مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بالإكثار من شرب السوائل بقدر من الإمكان خلال ساعات الإفطار وعدم التعرض المباشر للشمس فى فترات الصيام، خاصة وأن درجات الحرارة مرتفعة فى ظل الموجة الحارة التى تضرب البلاد، مناشدا السائقين بالقيادة بهدوء وتوخى الحذر من الشبورة المائية على الطرق خاصة فى الساعات المبكرة من الصباح والمتأخرة من الليل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار