البث المباشر الراديو 9090
نظير محمد عياد - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن إطلاق حملة توعوية بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، تحت عنوان: "بطولات الماضى وتطلعات المستقبل".

تتضمن الحملة عقد مجموعة من اللقاءات فى أماكن متنوعة بقرى ومدن الجمهورية، للتواصل مع الجمهور فى مراكز الشباب والمساجد ودور الثقافة، فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالدور التوعوى الذى يقوم به وعاظ الأزهر الشريف، وتكثيف التواصل مع الناس على اختلاف شرائحهم وفئاتهم العمرية.

وقال الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الحملة تستمر لمدة عشرة أيام بمشاركة نحو 3900 واعظ وواعظة، لاستحضار روح انتصارات العاشر من رمضان، والاستفادة من البطولات التى سجلها المصريون فى هذا التوقيت للعودة إلى روح المثابرة والعمل والإنتاج، وحثهم على بناء الوطن والحفاظ عليه وعلى مقدراته.

وأضاف الأمين العام أن محاور الحملة التى سينفذها الوعاظ بدءًا من اليوم سوف تركز على دعوة الناس إلى العمل البنّاء من أجل رفعة شأن الوطن، ونبذ الخلافات فيما بينهم والوقوف صفًا واحد فى مواجهة قوى التطرف والإرهاب، وقطع الطريق أمام دعاة الفتن ومثيرى الشائعات.

وأوضح "عياد" أن الحملة تستهدف أيضًا رفع معنويات الشباب، وتوعيتهم بمكانة مصر وما ضحى به شهداء مصر الأبرار بأغلى ما يملكون من أجل تراب هذا الوطن فى معركة الكرامة التى وافقت العاشر من رمضان، حتى يتخذ الشباب من تلك البطولات نموذجًا فى حياتهم العملية، مع الإصرار على الاجتهاد وبذل قصارى جهدهم لتحقيق أهدافهم والحفاظ على أوطانهم والمشاركة الفعّالة فى نهضتها وتقدمها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار