البث المباشر الراديو 9090
اللقاء الجماهيرى الأول لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية
واصل مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، الثلاثاء، اللقاء الجماهيرى الأول لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بقطاع الأمن فى محافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج توعوي لمدة 3 أيام بمدن المحافظة، الذى بدأ الإثنين وينتهى الأربعاء، تحت عنوان: "الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء".

وتناول أعضاء مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، خلال اللقاء، كيفية بناء أسرة مستقرة، من خلال أسس ومعايير علمية ودينية، كما دار اللقاء حول أهم أسباب وسبل محاربة الأفكار المتطرفة ودورها السلبى على المجتمعات، وتطرق اللقاء أيضًا إلى الحديث عن مخاطر التفكك الأسرى، بالإضافة إلى سرد نماذج نبوية فى حل الخلافات الأسرية.

وشهد اللقاء تفاعلًا كبيرًا من الحضور من خلال بعض الأسئلة حول الخطوبة والزواج وتربية الأبناء، وأجاب المحاضرون عليها وقدموا فى النهاية بعض النصائح للمقبلين على الزواج وللمتزوجين.

جدير بالذّكر، أن مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية كان قد أطلق برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة فى مطلع مارس الماضى تحت شعار "#أسرة_مستقرة = #مجتمع_آمن" فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لجميع أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول إلى أرض الواقع ومعايشة الجماهير والوقوف على همومهم ومشكلاتهم الاجتماعية، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية لها.





تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع