البث المباشر الراديو 9090
عقيلة صالح
شارك المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، بجانب رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، على المنصة الرئيسية بقاعة البرلمان، وذلك فى الجلسة العامة  للبرلمان  الأحد، حيث رحب  به  عبد العال، مؤكدا أن العلاقات المصرية الليبية عميقة على المستويات  التى تربط بين الشعبين وتحمل قواسم حضارية ومصالح استراتيجية عديدة.

وأكد عبد العال، أن هذه العلاقات تفرض علينا دائما التنسيق والتشاور المستمر على جميع المستويات، مؤكدا أنه "لست فى حاجة للتأكيد أن الأمن القومى الليبى يرتبط ارتباط وثيقا بالأمن القومى المصرى فى ظل حقائق الجغرافية السياسية، التى تربط بين البلدين. 
 
وقبيل الجلسة العامة للبرلمان، ترأس على عبد العال، اجتماع اللجنة العامة، بحضور رؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية، وتم التأكيد على تجديد موقف البرلمان للتدخل العسكرى التركى فى الأراضى الليبية.
 
وأعلن المجتمعون فى اللجنة العامة للبرلمان، تأكيد دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسى فى اتخاذ أى إجراءات قد يراها لمواجهة هذه التدخلات.
 
وأكدت اللجنة، إدانتها الشديدة لموافقة البرلمان التركى إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، وما تمثله هذه الخطوة من انتهاكاً للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا.
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار