البث المباشر الراديو 9090
تواضروس والطيب
اتخذت كل من اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، ومشيخة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الدكتور أحمد الطيب، بالإضافة إلى وزارة الأوقاف قرارات مهمة فى إطار الإجراءات التى تقوم بها الدولة المصرية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

أولا : قرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

اجتمعت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، اليوم، لمناقشة آخر التطورات بشأن مواجهة فيروس كورونا، واستقرت على قرار غلق جميع الكنائس الأرثوذكسية فى مصر، وإيقاف الخدمات الطقسية والكنسية والأنشطة.

كما عبرت اللجنة فى بيان لها، عن إحساسها العميق بالجهود التى تبذلها الدولة للسيطرة على الفيروس القاتل فى ظل إجراءات حكومية تمنع التجمعات والسلوكيات الخاطئة.

وقررت اللجنة عقب الاجتماع، غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، غلق قاعات العزاء واقتصار أى جنازة على أسرة المتوفى فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

ويسرى هذا القرار من اليوم السبت 21 مارس ولمدة أسبوعين من تاريخه، ولحين إشعار آخر.

ودعت الكنيسة الجميع إلى رفع صلوات وتضرعات فى كل موضع، واثقةً فى أن صلواتهم سوف تصل إلى مسامع الرب القدير وأنه سيتحنن علينا ويرفع هذه الضيقة، ويعطى شفاءً وسلامًا وطمأنينة لكل العالم ويبارك كل الجهود التى تبذل لمواجهة هذا الوباء الذى يهدد العالم كله.

ثانيا : الأزهر الشريف

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، حرصا على سلامة المصلين ولمدة أسبوعين، ولحين وقف انتشار فيروس كورونا، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

ثالثا : وزارة الأوقاف

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا فى كل المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، في بيان اليوم، أن القرار يأتى حرصًا على سلامة المصلين ولمدة أسبوعين لحين وقف انتشار الوباء، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار