البث المباشر الراديو 9090
الخشت
أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة بفرع معهد الأورام بالشيخ زايد، بمشاركة الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد.

تفقدا خلالها امتحانات طلاب الدراسات العليا والتأكد من تطبيق نظام الامتحانات الموضوعية التى وجه بها الدكتور الخشت أواخر عام 2017 مع ضرورة الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المقاييس الدولية والتى تحدد شكل ومضمون ورقة الأسئلة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، وفقا لبيان صحفى، أن معظم الامتحانات تجرى بنظام الامتحانات الموضوعية وتراعى الفروق فى طبيعة الدراسة بين الكليات، حيث يتميز نظام الامتحانات الموضوعية بقياس القدرات المختلفة للطلاب والجمع بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية القصيرة وأسئلة حل المشكلات والمقارنات والتعليل.

واستطلع الدكتور الخشت آراء الطلاب على مدى التحصيل العلمى ومدى ملائمة ذلك مع الامتحانات، مؤكدًا أن طلاب جامعة القاهرة يتفوقون على طلاب وخريجى الكثير من الجامعات العالمية المرموقة.

وتلتزم كليات جامعة القاهرة منذ بدء الامتحانات فى يوليو وحتى الآن، باتخاذ التدابير اللازمة، وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعى والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا فى كافة الأماكن التى تجرى بها الامتحانات، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعى وفى الكليات للتعامل الطبى السريع مع أى حالة اشتباه.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار