البث المباشر الراديو 9090
ساعات العمل الطويلة - صورة تعبيرية
أجرى خبراء دراسة تعد الأولى من نوعها فى العالم، للكشف عن مدى تأثير ساعات العمل الطويلة على الجسم، والأمراض التى يمكن أن تصيب الشخص الذى يعمل على مدار ساعات طويلة يوميا دون أن يدرى.

ووفقا لـ هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أوضحت الدراسة التى جرت بإشراف منظمة الصحة العالمية، أن ساعات العمل الطويلة تقتل مئات الآلاف من الأشخاص سنويا، مقدرة العدد بشكل مبدئى بحوالى 745 ألف شخص سنويا.

وتشمل الأمراض التى تصيب الأشخاص بسبب ساعات العمل الطويلة "السكتة الدماغية وأمراض القلب"، كما وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعيشون فى جنوب شرق آسيا، ومنطقة غرب المحيط الهادئ هم الأكثر تضررًا من تأثير ساعات العمل الطويلة.

ووجد البحث أن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر فى الأسبوع مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪ وزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 17٪ مقارنة بساعات العمل أسبوعيا التى تتراوح من 35 إلى 40 ساعة.

وأظهرت الدراس ، التى أجريت مع منظمة العمل الدولية "ILO"، أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الذين ماتوا نتيجة ساعات العمل الطويلة كانوا رجالًا فى منتصف العمر أو أكبر، وأحيانا ما تحدث الوفاة بعد عقود من ساعات العمل الطويلة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار