البث المباشر الراديو 9090
لقاحا فايزر وموديرنا
أكدت دراسة علمية جديدة نشرت نتائجها على منصة بيوركسيف قام بها باحثون فى جامعة نيويورك الأمريكية، أن لقاحى "فايزر وموديرنا" فعالان فى مقاومة السلالة الهندية الجديدة من تحور فيروس كورونا "كوفيد 19"، والتى تعرف علميًا باسم "B.1.617"، وأدى انتشارها لتفاقم وضع الجائحة فى الهند.

وقال الباحثون: "قد يساعد هذان اللقاحان تحديدًا على مقاومة الطفرة الهندية بسبب قدرتهما على الإخلال بآلية عمل القسم المعدى من جزيئات الفيروس والذى يدعى طبيًا ببروتينات السنبلة "Spike protein"، وهو القسم الذى يعمل على تسهيل المهمة على الفيروس ليتمكن من غزو الخلايا البشرية السليمة بسلاسة.

سلالة كورونا الهندية

وأشار موقع "ويب طب" إلى أن هذه الدراسة لتشكل دليلًا علميًا جديدًا يشير لأهمية تلقى اللقاحات فى مقاومة فيروس كورونا، "فتلقى لقاحات مثل لقاحى موديرنا وفايزر قد يسهم فى جعل جسمك أكثر قدرة على مقاومة فيروس كورونا بطفراته المختلفة، بما فى ذلك الطفرة الهندية".

جدير بالذكر، أن الطفرة الهندية بدأت فى الهند فى شهر إبريل الماضى، ومن ثم بدأت هذه الطفرة بالظهور فى أماكن أخرى من العالم، مما جعل حكومات بعض الدول تحظر استقبال المسافرين القادمين من الهند بشكل تام.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار