البث المباشر الراديو 9090
البطيخ
يعد البطيخ، المنتشر حاليا فى الأسواق، من الفواكه المتعددة المزايا لكونه غنى بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية المناعة وإمداد الجسم بالطاقة، كما يعشقه الكثير وينتظرون حلول فصل الصيف لتناوله.

ويساهم البطيخ فى ترطيب الجسم وخصوصا مع أجواء ارتفاع درجات الحرارة بالإضافة إلى سعراته الحرارية القليلة التى تساهم فى إنقاص الوزن، وفقا لموقع "Healthline".

ويلعب البطيخ دورا مهما فى التخلص من دهون البطن، حيث يحتوى على نسبة عليه من السوائل التى تجعله منخفض الطاقة مما تؤثر فى فقدان دهون البطن، حيث توفر سعرات حرارية قليلة فى كمية كبيرة من الطعام مما يثير ذلك الشعور البشبع.

كما أثبتت نتائج دراسات أن البطيخ يحسن سمات متلازمة التمثيل الغذائى، بما فى ذلك السمنة وقياسات القلب والأوعية الدموية، وتساهم فى انخفاض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم، وخفض نسبة الخصر، كما أن البطيخ يساهم فى التخلص من الماء والأملاح المخزنة فى الجسم.

ولا تقتصر فوائد البطيخ على فقدان الوزن وسعراته الحرارية المنخفضة فقط، فهو يعد من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لتقوية المناعة، حيث يحتوى على الليكوبين الذى يقى من مشاكل القلب والسكرى وبعض أنواع السرطانات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار