البث المباشر الراديو 9090
قشرة الشعر
تحدث الدكتور محمد رفعت، استشارى طب الأطفال، عن بعض الأمراض التى تؤذى الجلد.

وأوضح رفعت خلال حلقة اليوم من برنامج "أجيال" المذاع على الراديو 9090، والذى تشارك فى تقديمه الإعلامية فاطمة مصطفى، أن قشرة الشعر مشكلة جلدية يعانى منها الكثير على اختلاف أعمارهم.

وأشار إلى الطفل الذى يبلغ عمره أقل من عام، يعانى من كثرة ظهور القشرة وذلك أمر طبيعى، لأنه يرجع إلى تغيير هرمونات الأم خلال فترة الحمل، ويجب التعامل معها بشكل طبيعى أى حذر من فرك جلد الرأس للطفل بالأظافر أو استخدام المشط لرقة جلد الطفل، ونصح باستخدام الطفل قبل الاستحمام بنصف ساعة زيت الزيتون عن طريق بلل أطراف الأصابع ووضعها على الرأس وتدليك مناطق القشرة.

وأشار إلى ضرورة تجنب وضع الطفل يديه على شعره وخصوصا فى عمر من سنة حتى 3 سنوات، ولكن تظهر خلال فترة البلوغ نتيجة لتغير الهرمونات ويجب زيارة الطبيب لمعرفة نوع القشرة ودرجتها وتحديد الشامبو الواجب استخدامه وقتها.

أما عن مرض حمو النيل يجب على هؤلاء وقتها الاستحمام بالماء البارد، وعند إحمرارها يجب استخدام غسول لكونها مادة مرطبة وملطفة للجلد، كما تحدث عن الإكزيما وهو حدوث التهابات فى الجلد نتيجة مسبب ما، وهى نوعين وتظهر فى أعراض الحكة أو الهرش لذلك حذر من بعض الأشياء منها المجوهرات والصبغات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار