البث المباشر الراديو 9090
كورونا
بدأت شركة (شيونوجى) اليابانية لصناعة الأدوية، إجراء تجارب على أول قرص دواء يؤخذ مرة واحدة يوميا لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتنضم إلى شركتى فايزر وميرك الأمريكيتين فى سباق العثور على علاجات لهذا الفيروس.

وأعلنت شركة شيونوجى، مقرها أوساكا، التى ساعدت فى تطوير عقار كريستور الشهير للكوليسترول، أنها صممت أقراص الدواء الخاصة بها لمهاجمة فيروس كوفيد-19، وفقا لتقرير حصرى نشرته صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد.

ووفقا للصحيفة، قالت الشركة إن الجرعات ستكون قرصا واحدا فى اليوم، موضحة أنها تختبر العقار وأى آثار جانبية محتملة فى التجارب التى بدأت هذا الشهر ومن المرجح أن تستمر حتى العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة شيونوجى تتأخر بشهور عن شركتى فايزر وميرك، اللتين بدأتا اختبارات المرحلة اللاحقة من أقراص علاج كوفيد - 19، وقالت شركة فايزر إن أقراصها التى تؤخد مرتين يوميا قد تكون جاهزة لطرحها فى الأسواق فى أقرب وقت هذا العام.

وقالت الصحيفة إن الشركات الثلاث تهدف إلى سد واحدة من أكبر الثغرات فى مكافحة الوباء، فقد أظهرت الدراسات أن اللقاحات تظل فعالة فى منع الإصابة بأمراض خطيرة جراء سلالات معروفة من فيروس كوفيد - 19 بينها متغير دلتا شديد العدوى، لكن البعض لا يريدون الحصول على التطعيم، كما يمكن حدوث حالات إصابة بالوباء بين من يحصلون على لقاحاتهم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز