البث المباشر الراديو 9090
سلالة أوميكرون
أعلنت إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى اكتشاف الدواء وتطوير العقاقير واللقاحات، أن الجرعة المعززة من لقاحها المضاد لـ كورونا، قد يحمى من سلالة أوميكرون الجديدة، المتحورة من الفيروس.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، قالت شركة "موديرنا"، الأمريكية، مساء أمس الإثنين، إن نتائج الاختبارات التى أجرتها على لقاحها ضد كورونا، أظهرت أنه "قد يحمى على ما يبدو"، من متحور "أوميكرون".

وأكدت الشركة أن لقاحها الحالى ضد كورونا يمثل خد الدفاع الأول لديها ضد المتحور الجديد، مشيرة إلى أنها قررت التركيز على اللقاح الحالى "إم آر إن إيه-1273"، كان بسبب سرعة انتشار السلالة الجديدة.

متحور أوميكرون

وكشفت أنها لم تتخلَّ غن تفكيرها فى تطوير لقاح للوقية من أوميكرون، مبدية أملها فى بدء التجارب السريرية عليه مطلع العام المقبل.

وقال الدكتور بول بيرتون، كبير المسؤولين الطبيين فى "موديرنا" : "المتوفر لدينا الآن هو 1273.. وهو فعال للغاية وآمن جدا.. أعتقد أنه سيحمى الناس خلال فترة العطلة القادمة وخلال أشهر الشتاء عندما سنشهد أشد ضغوط من "أوميكرون".

لقاح موديرنا

وأوضح أن تلقى جرعتين من اللقاح الحالى يساعد الجسم على إنتاج أجسام مضادة لـ "أوميكرون" ولكنها منخفضة، مؤكدًا أن التطعيم بجرعة إضافية تبلغ 50 ميكروجرام أدى إلى مضاعفة الأجسام 37 مرة، فيما تسبب أخذ 100 ميكروجرام كجرعة تنشيطية، أدى إلى إنتاج أجسام مضادة بما يزيد على 80 ضعفا، مقارنة بما قبل الجرعة المعززة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار