البث المباشر الراديو 9090
الدوخة - أرشيفية
توصل العلماء إلى علاقة تربط بين الشعور بالدوخة والدواء مع متحور أوميكرون بالرغم من عدم إدراجها ضمن أعراض الفيروس.

أعراض أوميكرون

وأشار الخبراء إلى أنه بالرغم من وجود أعراض خفيفة من أوميكرون إلا أنه يزال هناك العديد من المخاوف حول زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما جاء فى موقع "Medical daily".

ولفت الخبراء أن متحور أوميكرون يسبب بعض الأعراض المشابهة للمتحورات السابقة مثل ألم وتكسير الجسم والتهاب الحلق، إلا أن هناك بعض الأعراض الغير متوقعة بين المرضى.

الدوخة

وتوصلوا أن الدوخة تعد واحدة من أعراض عدوى كورونا 19، كما أضافوا أن الدوخة والدوار من الممكن أن تكون علامة تحذيرية على الإصابة بمتحور أوميكرون.

ووجد العلماء أن الدوخة تعد من أكثر الأعراض شيوعا التى تشير للإصابة بعدوى كورونا، كما أظهرت نتائج دراسات سابقة إلى أن الدوخة تعتبر واحدة من الأعراض السريرية للفيروس فى ذلك الوقت.

وعلى الرغم من عدم إدراج الدوخة في القائمة الرسمية للعلامات والأعراض المعترف بها من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتى تشمل فقط الحمى والصداع والغثيان والسعال وغيرها، فإن هذا لا يعنى أن الشعور بالإغماء أو الضعف أو عدم التوازن من الأعراض غير المتعلقة بكورونا.

التعامل مع الدوخة

ومع سرعة انتشار أوميكرون، شدد الخبراء على ضرورة الانتباه لتلك الأعراض الغير محددة التى منها الدوار، وذلك بعد اعتبارها كواحدة من أعراض ذلك المتحور الجديد وفى فترة التعافى.

لذا ينصح الأطباء وقتها هؤلاء الذين يعانون من الدوار أو الدوخة بالتحرك ببطئ وخصوصا عند محاولة الجلوس أو الوقوف بعد الاستلقاء، وضرورة التواصل مع الطبيب عندما تتفاقم الأعراض.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار