البث المباشر الراديو 9090
الفيتامينات والمعادن
يستخدم بعض الأشخاص الفيتامينات والمعادن بشكل خاطئ، مما قد يسبب لهم آثارًا جانبية.

استخدام الفيتامينات والمعادن

استخدام الفيتامينات والمعادن

وأكدت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن الفيتامينات والمعادن تكون آمنة إذا تم استخدامها بشكل صحيح، وتحت إشراف طبيب، لأنها قد تسبب آثارًا جانبية وتفاعلات مع الأدوية الأخرى إذا تم استخدامها بشكل خاطئ.

وأضافت: "حافظ على صحتك ولا تأخذ دواء دون استشارة الطبيب".

المكملات الغذائية في صالات الجيم 

وكانت الدكتورة مروة نبيل بهي الدين، رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للأغذية، قد قالت إن المكملات الغذائية المنتشرة في الصالات الرياضية و"الجيم" بعضًا منها يكون مسجلًا في وزارة الصحة أو في بالهيئة المنوط بها تسجيل المكمل الغذائي.

وأضافت بهي الدين، في مقطع فيديو قصير نشرته وزارة الصحة عبر منصاتها الرقمية الرسمية، أن المكملات الغذائية المسجلة تكون مضمونة وصحية وتم تحليلها وتحتوي على عناصر آمنة ومطابقة للنسب الموصى بها عالميًا حسب وزن ونوع الرياضة التي يمارسها الشخص، وإرشادات المدرب والطبيب المعالج، فهذه تكون آمنة ولا يوجد مشكلة في تناولها من قبل الشخص الرياضي.

وأكدت رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للأغذية، أن المكملات الغذائية لا بد أن يكون تم تحليلها والتأكد من أنها خالية من الهرمونات والمنشطات والعناصر الضارة الأخرى.

وأوضحت الدكتورة مروة بهي الدين، أن المكملات الغذائية الموجودة في صالات الألعاب الرياضية بدون رقابة وغير مسجلة أو لم يتم تحليلها أو  ليس من المضمون أن تكون خالية من العناصر الضارة فتكون غير آمنة ولا ينصح بتناولها.

ولفتت رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للأغذية، أيضًا خلال مقطع فيديو قصير عبر منصات الوزارة، إلى أنه يتم إعطاء الطفل المكمل الغذائي المناسب لحالته طبقًا لاحتياجات جسمه، فإذا كان الطفل لا يتناول الطعام بشكل كافي يمكن إعطاؤه مكمل غذائي يحتوي على البروتين، أو مكمل غذائي متكامل العناصر يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون ويكون المكمل على شكل "بودر"، ويتم إذابته في كوب حليب أو عصير حسب الحالة التفضيلية للطفل، مضيفة أن المكمل الذي يتم إعطاؤه للطفل يكون به جميع العناصر والفيتامينات والمعادن بالنسب المناسبة لوزن الطفل وعمره وحالته الصحية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار