البث المباشر الراديو 9090
الحاج نجيب عبد القادر يحكي قصة تعافيه من فيروس C
حكى نجيب عبد القادر طاحون البالغ من العمر 70 عامًا، من مدينة السادات بمحافظة المنوفية، قصة انتصاره على فيروس C، بعد أن توجه للكشف ضمن حملة "القضاء على فيروس C، ومبادرة 100 مليون صحة.

القضاء على فيروس C

وقال طاحون خلال تقرير عرضه برنامج "مساء dmc" على قناة "dmc"، إنه بعد الكشف وإجراء التحاليل أخبروه بإصابته بفيروس C، وأعطوه دواء "3 جرعات" مجانًا، وبعد الانتهاء منهم، ذهب لإجراء تحليل جديد، ليكتشف تمام شفاؤه من الفيروس، لافتًا إلى أنه لم يكن وحده مصابًا بالفيروس بل كان الكثير من أقاربه وجيرانه وأهل قريته أيضًا، وبعد الكشف وإراء التحاليل وتلقي العلاج وتعافوا وأصبحوا بصحة جيدة.

وأشاد الحاج نجيب عبد القادر، بحملة القضاء على فيروس سي، وكذلك مبادرة 100 مليون صحة" التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ووجه نجيب رسالة للرئيس قائلًا: "من يوم ما تعافينا من فيروس سي نزلنا الأرض مرة أخرى وزرعنا وأصبحنا نعمل وأحوالنا جيدة".

100 مليون صحة

وكان الدكتور محمد عاصم خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، قد أشار إلى أن مبادرة 100 مليون صحة تعتبر من المبادرات التي تحدث عنها العالم أجمع، وكان الغرض منها هو القدرة على التخلص من فيروس سي.

وأضاف الدكتور محمد عاصم خورشيد، خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن فيروس سي كان أكثر مرض منتشر لدينا في مصر، حيث لم يخلو بيت في مصر من مريض به، كما أن مصر كانت من أكثر الدول التي تعاني منه، حيث إن 20% من المصريين كانوا يعانون منه.

وأوضح أن مبادرة 100 مليون صحة استطاعت أن تكشف على 60 مليون مواطن والتأكد من خلوهم من فيروس سي، ومن ثم تقديم العلاج اللازم لمن يثبت إصابته بالفيروس، وقد حدث ذلك في فترة وجيزة وهو ما أبهر العالم كله، لتعلن منظمة الصحة العالمية أن مصر اليوم دولة خالية من فيروس سي، وهو ما يعتبر إنجازًا رهيبًا.

وتابع: "كما نجحت مبادرة 100 مليون صحة في حصر الأمراض المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مثل الضغط، والسكر والغسيل الكلوي، ومن ثم معرفة مدى حجم المشاكل الصحية لتبدأ المبادرات".

حملة 100 مليون صحة في المحافظات

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، كشف أنه تم تقديم 299 ألفًا و626 خدمة، من خلال حملة 100 يوم صحة"، في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على فيسبوك: "تضمنت الخدمات التي قدمتها الحملة، 7 آلاف و112 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، في أول زيارة، فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 21 ألفًا و331 خدمة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ3 آلاف و435 مولودًا، فيما قدمت 18 ألفًا و130 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وتابع: "قدمت "100 يوم صحة" 3 آلاف و343 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و5 آلاف و424 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 1300 مواطنًا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ 3 آلاف و755 مواطنًا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز