البث المباشر الراديو 9090
أمراض القلب
يشكو البعض من تأثير فصل الشتاء على صحة القلب وزيادة فرص التعرض بالأمراض الخطيرة التي تهدد حياتهم.

أمراض القلب في الشتاء

وأوضح الخبراء أن فصل الشتاء يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، وتعرضه للإصابة بتضييق الأوعية الدموية والشرايين، لذا تشكل خطرا على عملية تدفق الدم في الجسم.

وحذروا من بعض العادات الصحية الخاطئة مثل قلة النشاط البدني تزامنا مع طقس الشتاء البارد، مما يزيد من حالات الإصابة بالنوبات القلبية.

أمراض القلب

النوبات القلبية

وكشف الأطباء عن أسباب زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية خلال فصل الشتاء وخصوصا في موجات البرد .

ومن بين الأسباب المؤدية إلى التعرض لتضييق الأوعية الدموية والشرايين التاجية وزيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وفقا لموقع "Health":

أمراض القلب لدى النساء

أسباب النوبات القلبية في الشتاء

-ارتفاع ضغط الدم:

ينتج عن التعرض للطقس البارد، ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي إلى الإصابة بالمخاطر الصحية المرتبطة بصحة القلب، لذا تزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية في الأجواء الباردة مقارنة بغيرها.

-الإرهاق:

يعاني الفرد من تعرض الجسم لحالة من الإرهاق خلال الأجواء الباردة، ويحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للحفاظ على الحرارة المناسبة للجسم، مما يتسبب في استنزاف الطاقة وغيره من الأضرار الصحية على القلب.

أمراض القلب

-التهاب الجهاز التنفسي:

يتزايد خلال فصل الشتاء فرص إصابة الأفراد بالتهابات الجهاز التنفسي، وتظهر في صورة بعض الأمراض منها الإنفلونزا والتهاب الرئة، وقد تزداد حدة الأعراض لتصيب الأفراد بالنوبات القلبية.

-عدم ممارسة التمارين الرياضية:

أوضح الخبراء أن هناك بعض العادات اليومية التي تؤثر على صحة القلب منها عدم ممارسة الرياضة وخصوصا خلال فصل الشتاء، لتأثيره على قلة النشاط البدني في الشتاء الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وقلة مستوى لياقة القلب والأوعية الدموية.

-تقليل فرص التعرض لأشعة الشمس:

ينتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس في فترة الشتاء، انخفاض مستويات فيتامين د، مما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار