البث المباشر الراديو 9090
ممارسة المشي في الصيف
إذا كنت لا ترغب في القيام بتمارين مكثفة خلال موسم موجة الحر أو الخروج في الهواء الطلق، فأنت لست وحدك؛ حيث يجد الكثيرون صعوبة في ممارسة الرياضة لفترات أطول؛ خوفا من التعرض لخطر الجفاف أو ضربة الشمس، فضلا عن الإرهاق البدني ودرجات الحرارة المرتفعة.

ولكن عند معرفة فوائد المشي فمن المهم أن تأخذ الأمر على محمل الجد حيث يعد إكمال 10000 خطوة في اليوم يعد وسيلة جيدة للحفاظ على لياقتك البدنية خلال فصل الصيف، ولذلك من المهم ترطيب نفسك جيدًا بالماء والكهارل الكافية قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة خلال فصل الصيف الحار.

إن المشي 10000 خطوة لا يساعدك فقط على تحقيق أهداف لياقتك البدنية، ولكنه يمكن أن يفيد أيضًا الصحة العقلية.

واعتمادًا على وزنك، فإن المشي 10000 خطوة يوميًا يحرق ما بين 250 إلى 600 سعرة حرارية.

ووفقا لموقع "هندوستان تايمز"، أفادت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد، بأن المشي يفتح العقل ويساعد على تدفق الأفكار، كما يساعد المشي بانتظام أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وفقًا للعديد من الدراسات

طرق إكمال 10 آلاف خطوة يوميًا

تجول في منزلك

تجول في منزلك أو شقتك أو مبنى مكتبك، واجعل من عادتك المشي لمدة 10 دقائق بعد الإفطار والغداء والعشاء في المنزل أو المكتب.

لن يساعد ذلك في عملية الهضم فحسب، بل سيبعد أيضًا جميع مشاكل المعدة. يمكنك أيضًا ضبط مؤقت والمشي لبضع دقائق كل ساعة لتحافظ على نشاطك طوال اليوم.

اذهب للتسوق

قم بزيارة مركز تسوق أو متجر قريب للمشي في الممرات، حيث تقدم بعض مراكز التسوق برامج مخصصة للمشي لأولئك الذين يتطلعون إلى ممارسة الرياضة.

الأعمال المنزلية

قم ببعض الخطوات أثناء أداء بعض الأعمال المنزلية الخاصة بك.

يمكن أن يساهم التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو المسح أو الترتيب في زيادة عدد خطواتك مع الحفاظ أيضًا على مساحة المعيشة الخاصة بك نظيفة ومنظمة - عصفوران بحجر واحد.

تسلق السلالم

إذا كان بإمكانك الوصول إلى الدرج، فإن تسلق السلالم يعد تمرينًا رائعًا لصحة القلب ويمكن أن يساعدك في الحصول على عرق جيد مع زيادة عدد خطواتك.

المشي أثناء مشاهدة التلفزيون

إذا كانت المساحة محدودة، فما عليك سوى المشي أو السير في مكانك أثناء مشاهدة التلفزيون أو التحدث على الهاتف أو الاستماع إلى الموسيقى أو البث الصوتي.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق تتبع الخطوات أو عداد الخطى لتتبع خطواتك.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار