البث المباشر الراديو 9090
بل جيتس
أعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية بيل جيتس، التبرع بـ12 مليون دولار أمريكى، لتمويل بحث للعثور على مصل للإنفلونزا العالمية.

وقالت صحيفة "ذى هيل" الأمريكية، السبت، إن "جيتس" أعلن إنشاء صندوق تمويل البحث، أثناء إلقائه كلمة الليلة الماضية، خلال الاجتماع السنوى للمجتمع الطبى لولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وقال جيتس: "اليوم نطلق التحدى الأعظم بقيمة 12 مليون دولار، بالشراكة مع عائلة بايدج، لتسريع تطوير مصل للإنفلونزا العالمية"، مضيفًا أن الهدف هو تشجيع التفكير الجرئ من قبل أفضل علماء العالم، فى مختلف التخصصات، بما فى ذلك العلماء الجدد فى المجال.

وحذر "جيتس" فى خطابه، من "وباء وشيك"، قائلًا: إن العالم لم يحقق تقدمًا كبيرًا على صعيد الاستعداد لذلك، خاصة في الدول الفقيرة.

وأضاف الملياردير الأمريكى: "إذا كان التاريخ علّمنا أى شىء، فهو أنه سيكون هناك وباء عالمى قاتل آخر"، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التوقع بتوقيته، لكن بالنظر للظهور المستمر لمسببات الأمراض الجديدة، والخطر المتزايد من هجوم إرهابى كيماوى، ومدى اتصال العالم عبر السفر الجوى، فثمة احتمالية كبيرة بحدوث وباء حديث قاتل، وعلى مستوى واسع خلال حياتنا".

وأشار "جيتس" أيضًا إلى أن منظمة "بيل وميلندا جيتس"، تساهم فى عدة شراكات بحثية، لتطوير مصل، والتى تجرى حاليًا، أو ستدخل قريبًا مرحلة التجارب البشرية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز