البث المباشر الراديو 9090
رياضة التأمل
عند الحديث عن التأمل، قد يتصور البعض أن الأمر يتعلق بشىء من الرفاهية، والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة وتفاصيلها، لكن الأمر قد يكون أبعد من ذلك، فالتأمل نشاط ذهنى يرقى لأن يوصف بأنه رياضة ذهنية مفيدة وفقا لما كشفته دراسة حديثة.

وأظهرت نتائج دراسة جديدة أجريت فى جامعة ميشيجان التقنية، أن ممارسة رياضة التأمل لمدة ساعة يوميا يمكن أن تقلل مشاعر القلق وتساعد على الحفاظ على صحة القلب.

وشملت الدراسة بيانات مجموعة من الأفراد مارسوا رياضة التأمل لجلسة واحدة على مدار 60 دقيقة، ليجدوا أن الجلسة خفضت من مشاعر القلق لدى المشاركين مقارنة لنفس المشاعر قبل الجلسة، كما أسهمت فى خفض معدل ضربات القلب، وضغط الدم.

من جهته، قال الدكتور جون دورتشر، المشرف عل فريق البحث القائم بالدراسة إن ساعة واحدة من التأمل بإمكانها أن تقلل من مستويات القلق، وتحد من تدهور الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف دورتشر أن دراسات سابقة عن التأمل أثبتت أن بإمكانه تقليل مستويات هرمون الكورتيزول الذى يساعد على الحفاظ على ضغط الدم، والعمليات المضادة للالتهابات فى الجسم، بالإضافة إلى التقليل من شيخوخة الدماغ، التى تصيب البشر مع التقدن بالعمر والتى تؤثر على وظائف الجهاز العصبى المسؤول عن معالجة المعلومات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز