البث المباشر الراديو 9090
السكر الأبيض والبنى
يستخدم السكر البنى فى تحضير الكثير من وصفات الحلويات ووصفات الطعام، كما يلجأ إليه الكثيرون ممن يتبعون أنظمة غذائية بهدف إنقاص الوزن، حيث يحتوى على سعرات حرارية أقل إذا ما قورن بسكر المائدة الأبيض المعتاد استخدامه فى التحلية.

ويحتار البعض فى الاختلافات بين السكر الأبيض والسكر البنى، والتى نوجزها فيما يلى:

أولا السكر الأبيض:

ينتج السكر الأبيض من نبات قصب السكر، ويمتاز بملمسه الناعم، ولا يحتوى تكوينه على الفيتامينات والأملاح التى توجد فى السكر البنى، ويحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مقارنة بالسكر البنى، ويسهل حفظه فى أوعية مغلقة دون أن يتعرض للتلف.

ثانيا السكر البنى:

ينتج السكر البنى من تكرير السكر الأبيض ويتم خلطه مع دبس السكر، ويجفف الناتج لنحصل فى النهاية على السكر البنى المعروف، ويتسم بملمس خشن نوعا ما.

ويحتوى السكر البنى على نسبة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة لفيتامين ب، كما يحتوى على كمية كبيرة من الماء، وهو ما يقلل من السعرات الحرارية الموجودة به، وللاحتفاظ به دون أن يتعرض للتلف، ينصح بأن يوضع فى علب محكمة الغلق، حيث يؤدى تعرضه لتيارات الهواء لجفافة وتحجره، ما يعيق استخدامه فيما بعد.


ويقدم السكر البنى للجسم مجموعة كبيرة من الفوائد والتى من بينها:

يحتوى السكر البنى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتى تساعد على مقاومة انتشار الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان والقلب والشرايين، والتى تسهم فى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.

كما يحتوى السكر البنى على سعرات حرارية أقل تجعل منه خيارا أفضل لمن يتبعون حميات غذائية لخفض الوزن.

كما يساعد تناول السكر البنى على الوقاية من الإصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا، حيث يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الحديد.

ويساعد السكر البنى على استرخاء الأعصاب المشدودة وعلاج الأرق، مما يمنح الجسم القدرة على نوم أفضل بفضل عنصر السيلينيوم الموجود به بنسبة عالية.

كما يستخدم السكر البنى فى الكثير من وصفات تقشير البشرة، سواء بشرة الوجه أو الجسم.

ويمكنك تحضير السكر البنى فى المنزل بطريقة بسيطة للاستفادة منه فى الاستخدامات اليومية المختلفة.

ولتحضير السكر البنى نحتاج إلى:

كوب سكر أبيض

ملعقة كبيرة من العسل الأسود.

طريقة التحضير:

يوضع السكر والعسل الأسود فى وعاء، ويخلط المكونين جيدا باستخدام شوكة، من بعدها استخدمى المضرب الكهربائى لتوزيع العسل على حبيبات السكر بصورة جيدة.

يحفظ السكر فى علبة محكمة الغلق لحين الحاجة لاستخدامه.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار