البث المباشر الراديو 9090
شمع العسل
يقدم شمع العسل فوائد صحية مدهشة، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التى يحتاجها الجسم، والتى تساعد على تحفيز نشاط الجهاز المناعى لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، فشمع العسل يقدم فوائد رائعة للبشرة ولنضارتها.

يساعد شمع العسل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد فى العلاج حب الشباب ويمنع انتشاره، حيث يطهر البشرة ويمنح الجلد نعومة مدهشة.

ويحتوى شمع العسل على مرطبات تساعد فى إصلاح الأنسجة التالفة، وتجديد خلايا البشرة الجافة، كما يساعد فى محاربة التجاعيد وترهلات الجلد، ويوفر للبشرة سبلا طبيعية للتنفس والحصول على الأكسجين اللازم لتجديد الخلايا.

كما يعتبر شمع العسل من أفضل المرطبات التى يمكن استخدامها لترطيب الشفاة، وعلاجها من التشقق، حيث يمكن استخدامه يوميا بصورة آمنة.

ويساعد استخدام شمع العسل فى الوقاية من الأمراض الجلدية الشائعة، كالإكزيما والالتهابات الفطرية والفيروسات المؤذية للبشرة.

ولتحضير كريم مرطب من شمع العسل، يمكنك خلط نصف كوب من شمع العسل مع 8 ملاعق من الحليب، وقطرات من زيت اللافندر، و8 ملاعق من زيت اللوزن على النار لمدة 5 دقائق والاحتفاظ به فى وعاء نظيف محكم الغلق، لاستخدامه لترطيب البشرة كلما احتاج الأمر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار