البث المباشر الراديو 9090
الحبهان أو الهيل
الحبهان أو الهيل.. من التوابل العربية التى تتمتع بشعبية كبيرة، خصوصا فى دول الخليج والتى لا يقتصر استخدامها على إضافتها لوصفات الطعام فحسب، بل يمتد الأمر لتكون جزء أساسى من كوب قهوة الصباح، أو الشاى فى بعض الدول.

ويحتوى الحبهان على فوائد صحية مدهشة لصحة الجسم، حيث يحتوى على المعادن والألياف ومضادات الأكسدة التى تساعد فى مقاومة الإصابة بالأمراض السرطانية.

ويساعد الحبهان فى تحسين أداء الجهاز الهضمى، وعلاج ديدان الأمعاء، ويساعد تناوله مع الشوربة أو الشاى فى التخلص من شعور الانتفاخ وحرقة المعدة، كما يساعد فى التخلص من مشكلة عسر الهضم والمغص، كما يفيد فى التخلص من السموم المتراكمة فى الجسم، والفضلات، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية فى الجسم وتنظيف الكليتين والكبد.

ويعتبر الحبهان من المضادات الطبيعية للأكسدة، والتى تساعد فى مقاومة الإصابة بالأمراض السرطانية، كما يمنع تكون خلايا سرطانية جديدة.

ولمن يعانون من مشكلة رائحة النفس الكريهة، يساعد الحبهان فى علاج رائحة الفم والنفس، وذلك بمضغ حبة من الحبهان لهذا الغرض.

وللفتيات والسيدات، يعتبر الحبهان من المسكنات الطبيعية الفعالة لتقليل الشعور بالتقلصات المرتبطة بالدورة الشهرية، ويحد من الألم المصاحب لها.

كما يحتوى الحبهان على نسبة عالية من الحديد والمنجنيز ويساعد فى تحسين عملية التمثيل الغذائى، ويفيد صحة العظام وبناء الأنسجة، وفى زيادة ضخ الأكسجين للجسم، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والتى تحسن من عملية تخلص الجسم من الفضلات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار