البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة ندى بهاء
قدمت الدكتورة ندى بهاء، استشاري التغذية العلاجية نصائح مهمة للتعامل مع السمنة عند الأطفال.

خطورة السمنة على الأطفال

وقالت بهاء في برنامج السفيرة عزيزة، على قناة "dmc"، إن السمنة تشكل خطورة على الأطفال، فتؤثر على حركتهم وحياتهم اليومية ونموهم أيضًا، لافتة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بالطعام غير الصحي، بينما يتعلق أيضًا بقلة الحركة عند الأطفال، خاصة بعد جائحة كورونا، فنجدهم يقضون معظم وقتهم في تصفح الهواتف والألعاب الإلكترونية.

أهمية التغذية السليمة في البيت

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن السمنة تؤخر البلوغ للذكور وتُسرع البلوغ للأناث، مؤكدة على ضرورة اهتمام الأسرة بالتغذية الإيجابية للأطفال، ولابد أن يلتزم الآباء والأمهات بالتغذية السليمة حتى يقتدي بهم أطفالهم لأنهم دائمًا يقلدون ما يشاهدونه.

الزبد الأصلي والمغشوش

وكانت الشيف إنجي غزلان قد كشفت عن طرق للتفرقة بين الزبد الأصلي والمغشوش.

وأوضحت غزلان عبر برنامج "السفيرة عزيزة"، أنه يمكن التفرقة بين الزبد الأصلي والمغش عن طريق "اللون، والرائحة، والمذاق أيضًا".

وصفة لتفتيح بشرة اليدين

وكان قدم برنامج "السفيرة عزيزة"، وصفة سهلة وفعالة لتفتيح بشرة اليدين، وكانت الوصفة عبارة عن "ملعقتين قشر بطيخ مفروم وملعقتين ليمون وملعقة بيكربونات الصوديوم وملعقة ونصف مملعقة عسل أبيض"، ويتم خلط المكونات جيدًا،  ووضع الخليط على اليد وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل يتم غسل اليدين.

السفيرة عزيزة

ويذاع  برنامج السفيرة عزيزة، يوميًا من السبت إلى الأربعاء فى الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات، وهن: (الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالى شاهين، ورضوى حسن).

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التى تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر فى كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتى حققن نجاحات فى مجالات مختلفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار