البث المباشر الراديو 9090
النائبة سولاف درويش
أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصلت لأعلى قمة في التمكين.

المرأة في جوانب الحياة

وأشارت سولاف خلال تصريحاتها لـ "مبتدا"، إلى أن تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر لم يحدث من قبل على مختلف الجوانب سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، فأصبحت تتمتع بالقوانين التي تحمي حقوقها.

وأوضحت أن المرأة تم تمكينها في مختلف جوانب الحياة، منها:

-الجانب السياسي:

قالت سولاف إن المرأة في عهد الرئيس السيسي أصبحت تشغل كافة المناصب، حيث بلغت أعدادهن في البرلمان حوالي 156 نائبة، وفي مجلس الشيوخ 36 نائبة، كما أصبحت تعمل في منصب وكيل مجلس الشيوخ.

وأضافت: "إنه في الفترات السابقة كان أقصى طموح المرأة تعيين وزيرة واحدة، ولكن في عهد الرئيس السيسي بدأت تشغل كافة المناصب مثل المحافظ ونواب المحافظين والوزراء ونواب الوزراء، ولأول مرة تعتلي منصة القضاء".

-الجانب الاقتصادي:

وأوضحت سولاف، أن هناك العديد من قوانين الاستثمار وغيرها، التي أصبحت تنظر للمرأة على أنها نصف المجتمع أو المجتمع كاملا دون تمييز.

وتابعت أن "المرأة نالت اهتماما كبيرا خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما تم توفير الحماية الاجتماعية لهن بشكل لم يسبق حدوثه من قبل".

وأضافت أن حياة كريمة لعبت دورا مهما في تمكين المرأة وتوفير بيئة وتعليم جيدة لها، بالإضافة إلى السماح لها بالمشاركة الإلكترونية، لافتة إلى برنامج المرأة المعيلة، حيث أصبحت المرأة صاحبة المنصب الأكبر في القروض والحماية الاجتماعية.

قوانين حماية المرأة

وتحدثت سولاف عن قوانين حماية المرأة مثل "قوانين المواريث والإجراءات الجنائية وقانون التحرش وقانون ذو الاحتياجات الخاصة"، معلقة: "لم نتمكن من وضع أيدينا فيها لولا أن القيادة السياسية مؤمنة بحماية المرأة المصرية بشكل أو بآخر وإعطائها كافة حقوقها، وحدث كل ذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشارت إلى أنه من نجاح المرأة أن تحافظ على كافة المكتسبات التي حصلت عليها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز