البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة هبة يونس
أوضحت الدكتورة هبة يونس، المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، جامعة حلوان، أن أفضل قطعيات فى اللحوم ولا تأخذ تسوية كثيرًا أثناء الطهي، هى الموجودة فى أماكن بعيدة عن أعضاء الحركة فى جسم الحيوان ومنها الفخذ، لافتة إلى أن هذه الأماكن تكون فيها اللحوم قوية وخشنة.

أفضل قطعيات اللحمة

وقالت يونس، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "أفضل القطعيات تكون فى ظهر الحيوان أو بيت الكتف واللحوم، وكذلك الرقبة وهى طرى قطعة لحم فى الحيوان".

وأضافت: "قطعة اللحم تكون الأنسجة فيها ناعمة وليست خشنة، لأن الأنسجة الخشنة تحتاج غلى تسوية كثيرة على النار".

تغطية قناة الناس ليوم عرفات

وأعلنت قناة الناس، أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

وتبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

ويشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز