البث المباشر الراديو 9090
«من ارشيف الجبهة»
يتضمن الفيلم الوثائقي "من أرشيف الجبهة" شهادات من أبطال حرب أكتوبر حول أبرز ما نفذه الجيش المصري من تضحيات وبطولات خلال حربي الاستوتعرض قناة الوثائقية عبر شاشتها الفيلم الوثائقي لحظة العبور، وذلك تزامنًا مع الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر.

من أرشيف الجبهة

وتعرض قناة الوثائقية الفيلم الوثائقي "من أرشيف الجبهة" الذي يوثق بطولات المصريين في حرب أكتوبر، وذلك مع الاحتفال بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد.

ونشرت قناة الوثائقية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، برومو الفيلم الوثائقي "من أرشيف الجبهة".

لحظة العبور

وكانت الوثائقية قد عرضت عبر شاشتها الفيلم الوثائقي "لحظة العبور"، والذي يوثق تضحيات وبطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر عام 1973.

حدث في 1973

وكانت الوثائقية قد عرضت، فيلما وثائقيا بعنوان "حدث في 1973.. 16 سبتمبر"، حيث استعرضت القناة أبرز ما نشر في الصحف المصرية في هذا اليوم.

وأشار الفيلم الوثائقي، إلى أنه في هذا التاريخ كان يفصلنا 20 يومًا فقط عن العبور، وكانت الدولة المصرية تنفذ عملية خداع استراتيجى كبرى قبل اندلاع الحرب.

أنا حاربت إسرائيل

وكانت قناة الوثائقية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية، شهادة البطل طيار أحمد الدحداحي، طيار في القوات الجوية، من فيلم "أنا حاربت إسرائيل".

وروى الطيار أحمد الدحداحي، خلال فيلم الوثائقية، تفاصيل عن حرب الاستنزاف التي أعدت جيل أكتوبر، إلى جانب يوم العبور وزيارة رئيس أركان القوات الجوية للطيارين الساعة العاشرة قبل العبور.

يذكر أن فيلم أنا حاربت إسرائيل، يوثق شهادات حصرية، مع مجموعة من أبطال القوات المسلحة، إلى جانب استعراض مجموعة من البطولات العسكرية الخالدة التي يرويها من حملوا السلاح على الجبهة وشاركوا في صناعة النصر.

وتشمل القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلمًا ضخمًا، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، وفنية ورياضية.

يذكر أن بث قناة الوثائقية - التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -، انطلق مساء الأحد الموافق 19 فبراير 2023، بالسلام الوطني، على تردد 12303، معدل ترميز 27500، استقطاب: أفقي/H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز