البث المباشر الراديو 9090
الزواج ـ تعبيرية
يواجه الكثير من الشباب هذه الأيام صعوبة بالغة في الزواج نتيجة تكاليفه الباهظة وطلبات أهل العروس المبالغ فيها في أحيان كثيرة.

التيسير في الزواج

التيسير في الزواج

وأكدت دار الإفتاء، أن التيسير على مريد الحلال لا يعني أنك أهدرت حق المرأة، لأنك اخترت لها صاحب الأخلاق الذي يكرمها إن أحبها ولا يهينها إن لم يحبها.

وكانت دار الإفتاء، قد وجهت أيضًا نصيحة للناس، قائلة: "تغَافلُوا عن الزلات، فجل من لا يخطئ، ولا تكثروا من العتاب، فإنه يثقل على النفس.

ووجهت دار الإفتاء، أيضًا رسالة مهمة للأزواج والزوجات لتسهيل حياتهم الأسرية، قائلة: "تقاسمُوا المهام الحياتية، فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم كان يخيط الثوب ويُصلح نعله بيده".

الرحمة والتعاون في البيوت

كما قالت دار الإفتاء، أيضًا عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسوك": "البيت الذي يمتلئ بأنوار هدى سيد المرسلين، البيت الذي يحوي الشفقة والرحمة والتعاون، فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يخيط الثوب ويصلح نعله بيده".

وكانت دار الإفتاء، قد أشارت إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يستشير زوجاته، وأنه صلى الله عليه وآله وسلم أخذ برأي السيدة أم سلمة في أشد المواقف وهو صلح الحديبية.

صفات النبي

تعامل الرسول مع زوجاته

وأشارت الإفتاء، إلى تعامل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم برفق ولين مع زوجاته، وكان يداعبهن ويدللهن، حتى إنه كان يقول للسيدة عائشة "يا عائش" ويسابقها وتسابقه.

لتسكنوا إليها

يذكر أن دار الإفتاء تنشر عبر منصاتها الرقمية الرسمية تحت عنوان "لتسكنوا إليها"، الكثير من النصائح للأزواج والزوجات لنبذ الخلافات بينهم والحفاظ على علاقة قوية وحياة أسرية سعيدة وكذلك التربية السليمة للأطفال والحفاظ عليهم، ورعايتهم بالشكل الأمثل.

خطورة إفشاء الأسرار

وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية، إن إفشاء الأسرار يهدم جدار الثقة بين الزوجين، ويصعب استمرار الحياة بينهما، فحافظوا على أسرار بيوتكم.

رعاية الأبناء

ولفتت الإفتاء، أيضًا إلى أن رعاية الأولاد صحيًا أمر واجب شرعًا على الآباء، أو من يتولى مسئولية رعايتهم، فلا يجوز التهاون أو الإهمال فيها بأي حال من الأحوال.

وأكدت أن أخذ التطعيمات التى تقدمها الجهات المختصة لهم واجب شرعًا، لافتة إلى أنه تقرر أن الأخذ بأساليب الوقاية من الأمراض واجب على من يخشى الإصابة بها، حفاظًا على حياتهم، وحماية لأبدانهم من الأمراض، وللمجتمع من تحمل تبعات المرض وآثار تطبيقه، وتكاليف العلاج.

دار الإفتاء

وتنشر دار الإفتاء عبر منصاتها الرقمية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بصفة مستمرة، العديد من النصائح والفتاوى المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وتأملات فى كتاب الله عز وجل، وتعاليم الدين الإسلامى لفهم صحيح الدين وإرشادات عامة فى شتى مناحى الحياة كنصائح تربوية للآباء من أجل التربية السليمة لأبنائهم، وأيضًا نصائح للأزواج من أجل حياة زوجية سعيدة والابتعاد عن الخلافات والتفاهم بين الطرفين، وأيضًا إرساء قواعد للمعاملات بين البشر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار