البث المباشر الراديو 9090
الزواج ـ تعبيرية
يشعر البعض بالحيرة عند اتخاذ القرارات الخاصة بالعلاقات العاطفية، سواء لإنهائها أو استكمالها.

العلاقات العاطفية

ومن الطبيعي أن يكون هناك صعودا وهبوطا في العلاقات العاطفية، لذا يشكو البعض من الشعور بالقلق عند الأوقات العصبية واللجوء إلى التفكير في حقيقتها.

وبسبب صعوبة قرار الانفصال عن شريك الحياة، يجب الانتباه لبعض العلامات التي تشير إلى ضرورة إنهاء العلاقة، منها:

إنهاء العلاقة

-قلة التواصل:

مع مرور الوقت يختفي أحيانا الشرارة الموجودة بالعلاقة، ولا يشير ذلك إلى انتهاء الحب، لذا عند الشعور بعدم الرغبة في الاتصال مع الطرف الآخر سواء في المحادثات أو "الهزار"، ذلك يعد مؤشرا لضرورة إنهاء العلاقة.

-عدم وجود الثقة:

الثقة هي الأساس في أي علاقة، لذا عند اختفاء الثقة تصبح العلاقة خاوية، ويحتاج الطرفان إلى التركيز على أساس المشكلة التي تسببت في انهيارها.

-عدم توحد الأهداف:

أشار الخبراء إلى أنه قد يكون من الصعب استكمال العلاق في حالة اختلاف الأهداف بين الطرفين وعدم تماشيها في نفس الاتجاه مثل مكان السكن أو الأحلام المهنية.

-الخيانة:

الخيانة من أكثر الأسباب التي تستدعي إنهاء العلاقة، لأن بمجرد التفكير فيها يشعر الفرد بعدم الرضا أو الاكتفاء بالطرف الآخر.

-عدم الاهتمام الكافي:

في حالة عدم توفر الاهتمام الكافي يشعر الطرفين بالإحباط وعدم القدرة على بذل مجهود لأجل الآخر، لذا يلعب الاهتمام دورا مهما في تعزيز الثقة بالنفس والذي يعد شعور بشري طبيعي.

-الشعور بالتوتر:

يسيطر على البعض أحيانا الشعور بالتوتر بسبب عدم إيضاح القادم للطرف الآخر، فكلمات الحب ليست كافية لاستكمال العلاقة العاطفية، ولكن يجب توفير التقدير والتفاهم والتوافق في الأفكار والاتجاهات وإيضاح الصورة المخططة للمستقبل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار