البث المباشر الراديو 9090
الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة ـ تعبيرية
للأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى.

الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجةالأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة الناس على موقع "فيسبوك"، إنفوجراف، جاء فيه أنه على المسلم أن يكثر في أيام عشر ذي الحجة، المباركات من قول: (سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر، ولا إله إلا الله)، فهي أيام ذكر الله سبحانه، قال تعالى (ويذكروا اسم الله في أيام معلومات)، والأيام المعلومات هي الأيام العشر الأول من شهر ذي الحجة.

وقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد).

وقال أيضًا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (لقيت إبراهيم عليه السلام ليلة أسر بي، فقال: يا محمد أقرئ أمتك مني الإسلام وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة، عذبة الماء، وأنها قيعان، وأن غراسها: سبحان الله، والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.

قوال صلى الله عيه وسلم: استكتروا من الباقيات الصالحات

قيل: وما هن يا رسول الله؟

قال: التكبير والتهليل والحمد لله والتسبيح، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أفضل الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجةالأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

وكانت قناة الناس قد أوضحت أيضًا أفضل الأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة.

وجاء في الإنفوجراف أن المسلم عليه أن يكثر في أيام عشر ذي الحجة المباركات من ذكر الله عز وجل، فقال تعالى في كتابه العزيز (ويذكروا اسم الله في أيام معلوماتٍ)، والأيام المعلومات هي الأيام العشر الأول من شهر ذي الحجة، وقد بينت الآية الكريمة أنها أيام ذكر الله تعالى.

فعلى المسلم أن يكثر فيها من ذكر الله تعالى وخصوصًا التكبير فقد كان ابن عمر وأبو هريرة رضوان الله عليهم يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار