البث المباشر الراديو 9090
المذاكرة
يكثر شكوى طلاب الثانوية العامة من الشعور بالقلق والتوتر خلال فترة الامتحانات وخصوصا ليلة الامتحان، لذا يؤثر على مستوى التركيز والقدرة على استرجاع المعلومات.

توتر طلبة الثانوية العامة

وأوضح الخبراء التأثير السلبي للتوتر على الطلبة، وعدم القدرة على التركيز طوال فترة الامتحانات.

وبسبب الشعور المفرط بالتوتر والقلق ليلة الامتحان، كشف الخبراء عن بعض النصائح المهمة في ليلة الامتحان.

المذاكرة

نصائح ليلة الامتحان

وهناك العديد من النصائح التي تساعد في تعزيز الشعور بالتركيز والنشاط في ليلة الامتحان وتخفف من حدة التوتر الذي من الممكن أن يؤثر سلبا على قدرتهم في استرجاع المعلومات.

ومن بين الخطوات المهمة لزيادة التركيز والشعور بالنشاط في ليلة الامتحان:

-اختيار المكان المناسب:

ينصح الخبراء باختيار المكان المناسب للمراجعة ليلة الامتحان، والذي يزيد من القدرة على التركيز، ويعتمد على اختيار الحرارة المناسبة والإضاءة الجيدة بالإضافة إلى عدم وجود مصادر للتشتيت.

-النوم الجيد:

يجب التأكد من الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم وخصوصا في الليلة التي تسبق الامتحان، لأجل التحلي بالمزيد من اليقظة والقدرة على تذكر المعلومات وتجديد الطاقة.

-التخلص من عوامل التشتيت:

نصح الخبراء بتجنب مصادر التشتيت أي الأجعزة الإلكترونية وخصوصا الهاتف وجعله مغلقا أو في الوضع الصامت لتجنب تشتيت الانتباه وقت المذاكرة.

-وضع خطة للمذاكرة:

يفضل الاستعانة بخطة عند المذاكرة ليلة الامتحان، للقدرة على مراجعة المادة كاملة بتركيز عال بالإضافة إلى تخصيص وقت للراحة سواء للمشي أو تناول مشروب.

-تخصيص فترات للراحة:

لا يتمكن الفرد من الجلوس على المذاكرة طوال اليوم دون راحة، لأن عدم التحرك يتسبب في تجمع الدم بالجزء السفلي من الجسم دون دفع الأكسجين إلى الدماغ، وينعكس تأثير ذلك على مستوى تركيز الطالب وتعزيز تدفق الدم بالجسم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار