البث المباشر الراديو 9090
ضربة الشمس
بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الطقس يتعرض الأفراد للكثير من المشاكل الصحية التي تهددهم مثل ضعف المناعة والإجهاد الحراري والجفاف.

معاناة الطقس الحار

ويعاني الأفراد خلال الطقس الحار من الحاجة المستمرة لشرب الماء والسوائل الباردة لترطيب الجسم وحمايته من المشاكل الصحية التي تهدده.

ويحتاج الأفراد خلال الطقس الحار إلى الترطيب اللازم وذلك من خلال شرب كمية كبيرة من الماء والمشروبات الباردة.

وكشف الخبراء عن بعض المشروبات اللازمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وخصوصا مع ارتفاع حرارة الطقس.

مشروبات مرطبة

وبسبب شعور الأفراد بالإجهاد والتعب خلال الطقس الحار، يعاني البعض من عدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية سواء المذاكرة أو العمل، لذا يمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي تساعد في تجديد الطاقة وترطيب الجسم، منها:

-عصير المانجو:

يعد المانجو من أكثر أنواع الفاكهى التي يعشقها الأفراد لمذاقها الشهي، كما أنه يتميز بغناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالنشاط والطاقة.

-عصير البطيخ:

يحتوي عصير البطيخ على العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات المسؤولة عن ترطيب الجسم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

-عصير الكيوي:

يعد الكيوي من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعزز من عملية الهضم، كما يتوفر بها أحماض الأوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى التمكن من مواجهة الطقس الحار.

-عصير الأناناس:

يتميز عصير الأناناس بغناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

-عصير البرتقال:

يعتبر البرتقال من الفواكه التي تلعب دورا مهما في الوقاية من الفيروسات والعدوى لتعزيز المناعة وترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، بسبب غناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار