البث المباشر الراديو 9090
مقاهى القطط والكلاب
قد يراه البعض نوعًا من الترف أو المُبالغة، لكن أصحاب الحيوانات الأليفة يجدون مُشكلة حقيقية فى الخروج بصحبة حيواناتهم، والتنزه معهم.

تداولت مؤخرًا تقارير صحفية عن افتتاح أول مقهى عام للقطط والكلاب والحيوانات الأليفة بالإسكندرية، يُتيح لأصحاب الحيوانات الأليفة اصطحاب حيواناتهم أثناء التواجد فى المقهى، وهو أمر لا يُمكن السماح به فى المقاهى العادية، حيث يُمثل الأمر مشكلة بالنسبة للزبائن العاديين للمقهمى خاصة من الفتيات.

ويحمل المقهى اسم "بت كورنر" ويملكه شاب ثلاثينى يُدعى محمد الكوك، درس إدارة الأعمال، ورأى أن هناك مُشكلة تواجه أصحاب الحيوانات الأليفة فى اصطحاب تلك الحيوانات للتنزه أو لقضاء بعض الوقت معهم فى مكان يسمح بذلك، فقرر انشاء المقهى.

وتباينت ردود الأفعال تجاه الفكرة ما بين الترحيب الكبير من طرف أصحاب الحيوانات الأليفة، وتناول البعض للأمر بنوع من الاستخفاف والسخرية.


وقد تكون فكرة مقاهى الكلاب والقطط من الأمور الغريبة نوعيًا بالنسبة للمجتمع المصرى، إلا أنها من الأمور العادية بالنسبة للمجتمعات الغربية، بل أن هناك فنادق خاصة للقطط والكلاب يُمكن ترك الحيوانات الأليفة فيها خلال فترة سفر أصحاب الحيوانات مثلًا، أو كنوع من أنواع الترويح عن تلك المخلوقات التى تتأثر بحالتها النفسية تماماً كالبشر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار