البث المباشر الراديو 9090
تنظيف المفروشات الجلدية
تعتبر المفروشات الجلدية من قطع الأثاث الثمينة التى يمكن اقتائها فى المنزل أو العمل، وتحتاج لنوع خاص من الاهتمام للحفاظ عليها من التلف أو التشقق الذى يصيب الجلود باعتبارها مادة طبيعية.

بداية يجب مراعاة موضع المفروشات الجلدية كالكراسى والأرائك من الشرفات والبلكونات لإبعادها عن التعرض المباشر لأشعة الشمس والتى تعتبر السبب الرئيسى فى تلفها، حيث تسبب جفاف الجلد وتقشره، كما أن التعرض للأتربة يلحق الضرر بالمفروشات الجلدية، لذا يجب الحرص على تنظيفها من الأتربة بشكل مستمر ومراعاة الأماكن الضيقة بين الوسادات والمقاعد وغيرها، واستخدام الفوط القطنية الجافة النظيفة، أو استخدام فرشاة ناعمة من فرش المكنسة الكهربائية.


ولتنظيف الجلد والعناية به العديد من المنتجات المخصصة لذلك التى يمكن الحصول عليها من المحال التجارية، حتى وإن كانت مكفلة لأن كلفة التلفيات التى قد تنتج عن اهمال تنظيف المفروشات الجلدية قد تكون أكثر بكثير.
لكن أحيانا ما تكون هناك أماكن واسعة لا تعانى من أى بقع أو أثار اتساخ، والتى قد يكون من الصعب استخدام منظف الجلد لتنظيفها، هنا يمكن تنظيفها بواسطة قطعة نظيفة رطبة من القماش مضاف إليها القليل من الصابون المخفف الطبيعى، ولكن يجب أن يراعى أن يتم التنظيف برفق دون استخدام القوة فى فرك الجلد، من بعدها تغسل قطعة القماش و عصرها جيدا لتنظيف أثار الصابون من الجلد.


وتعتبر المنظفات التى تحتوى على شمع العسل أفضل أنواع منظفات الجلود والتى لا تتسبب فى جفاف الزيوت الطبيعية فى الجلود والحفاظ عليها لفترة أطول، كما يجب الحرص على تجربة المنظف على قطعة صغيرة من الجلد، يفضل ألا تكون فى مكان واضح قبل تجربته على الأريكة بالكامل، ويكون ذلك بواسطة قطعة صغيرة من القماش المبللة بالقليل من المنظف ومسح الجلد بطريقة دائرية وبرفق، ثم تجفف الأريكة وتعرض للهواء لضمان جفافها تماما من أى بقايا للماء أو المنظف.


كما يجب تلطيف الجلد باستمرار بطبقة خفيفة من ملطف الجلولد لتلافى الجفاف والتشقق، كما يجب الحفاظ على الجلود من عوامل التلف الخارجية كالتعرق أو الزيوت أو العطور التى تحتوى فى تركيبها على الكحول.
لكن كيف يمكننا التصرف إذا انسكب الطعام أو الشراب على الأريكة الجلدية؟
بداية يجب الإسراع بتجفيف المنطقة التى تعرضت للبقعة بالمناديل أو المناشف التى يمكنها امتصاص البقعة بشكل كامل، دون مسحها حتى لا تثبت البقعة على الجلد وتتسبب فى تغير لونه، بعدها نستخدم منظف الجلد على البقعة حتى تزول، بعدها نضع طبقة خفيفة من ملطف الجلد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار