البث المباشر الراديو 9090
التخلص من الملل
قد يتسبب روتين الحياة فى الإصابة بالملل والشعور برتابة الأيام، حتى وإن كانت الحياة مزدحمة بالتفاصيل والمهام المنزلية ومهام العمل، وقد لا يتاح الوقت الكافى للسفر فى عطلة أو قد تتحكم الظروف المادية أيضا فى الأمر، لذا نقدم لكم أفكار مبتكرة لقتل الملل.

وعادة ما تصاب النساء بتلك المشاعر الناتجة عن تكرار نفس نظام الحياة لتفرات طويلة أو لانشغال الأولاد والزوج مثلا عن المنزل بدراستهم وأعمالهم، الامر الذى ننصح بالتغلب عليه بواحدة أو أكثر من تلك الأنشطة للتغلب على الشعور بالملل.


فمثلا، جربى تغيير قصة شعرك أو لونه، أو احصلى على لون جديد لطلاء الأظافر، فالتغيير فى المظهر الخارجى له تأثير كبير على الحالة الداخلية للإنسان.


وأحيانا ما يكون التغيير فة شكل المنزل واحدً من طرق كسر الملل، بتغيير وضعية الأثاث بالمنزل أو بغرفة نومك، أو طلاء حائط بنفسك بلون جديد، أو اخلقى تكوينات جديدة للقراءة فى المنزل أو لتناول القهوة مثلا، أو أعيدى ترتيب دولابك بوضعية تسهل عليك الوصول لملابسك، وحاولى التخلص من الملابس الغير مستعملة لتفريغ مساحات أكبر بالدولاب لاستخدامات جديدة.


جربى تقديم أصناف جديدة مبتكرة من الطعام أو الحلوى لعائلتك، أو قومى بشراء بعض الأدوات الجديدة لمطبخك أو مائدتك، أو شراء الملابس أو الأحذية الجدية لنفسك.


جربى الخروج بمفردك وحاولى الاستمتاع بقهوتك أو الأيس كريم فى مكان مختلف أو على شاطىء البحر إن أمكن، كما يمكن تجربة الاستماع لأنواع جديدة من الموسيقى، حينها يمكنك اكتشاف موهبة التصوير بداخلك وفكرى فى استخدام كاميرا هاتفك الذكى التى ربما لا تستخدم فى أى وقت سوى للتأكد من وضعية المكياج أو تسريحة الشعر أثناء المشاوير.


جربى الاعتناء ببشرتك وبعمل ماسكات مفيدة للبشرة والجسم والشعر، أو عودى لممارسة هوايتك المفضلة كالكروشية أو التريكو أو الرسم والتلوين الذى يمثل متعة كبيرة خاصة باستخدام كتب تلوين الكبار.


وقد يتصور البعض أن تجربة الذهاب للسينما بمفردك أمر سىء، لكن حاولى أن تدعى للتجربة مجال على أرض الواقع لتتأكدى بنفسك من المتعة التى ستجدينها فى هذا النشاط.


جربى أن تدونى خواطرك أو ذكرياتك فى مفكرة جديدة اشتريتيها خصيصاً لهذا الغرض، أو جربى إمتاع عقلك بتركيب قطع البازل الصغيرة التى تكون لوحة فنية أو معلم سياحى، أو جربى ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية على هاتفك المحمول، أو ابدأى فى ممارسة رياضة المشى أو قضاء ساعة فى الجيم كلما أمكن ذلك.


وقد تطول القائمة لعشرات الأفعال والأنشطة التى من الممكن من خلالها التخلص من الشعور بالملل بطريقة ممتعة وصحية ولا تؤذى الآخرين، لاستعادة نشاطك والتخلص من الطاقة السلبية التى من الممكن أن تؤثر على حياتك وحياة أفراد عائلتك.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار