البث المباشر الراديو 9090
تنظيف الأجهزة الكهربائية
تقوم الأجهزة الكهربائية بدور مهم فى حياة كل سيدة لتسهيل مهام المنزل وإعداد الطعام، لذا تعتبر من المقتنيات التى يجب الحفاظ عليها خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، فكيف يمكن الحفاظ عليها وتنظيفها.

وقد يتسبب الاستخدام المتعجل أو ضيق الوقت فى إلحاق الضرر بالأجهزة المنزلية بوجود بقايا الطعام المستخدم فى تلك الأجهزة على أماكن حساسة قد تتسبب فى تعطل الجهاز فى حال تراكمها أو تسربها إلى الداخل، نقدم لكم اليوم طرق تنظيف أهم الأجهزة المنزلية.

- محضر الطعام، أو "الكيتشن ماشين":

أحد أهم الأجهزة المنزلية وأكثرها استخداما على الإطلاق لطحن وفرم الخضر والفواكه واللحوم وتحضير العجائن والعصائر وغيرها من الاستخدامات، وقد تتسبب تلك الاستخدامات المتعددة والمختلفة فى تخليف الروائح فى كأس الجهاز البلاستيكى، وللتخلص منها نحتاج إلى كمية من بيكربونات الصوديوم مع نفس الكمية من الماء، تخلط وتترك فى الوعاء لمدة ربع ساعة لامتصاص الروائح العالقة به.

ولتنظيف الكأس بعناية، يمكننا استخدام فرشاة رقيقة من البلاستيك المرن للدخول إلى الأماكن الدقيقة بالكأس والتجاويف الملاصقة للدعامات البلاستيكية لتنظيف بقايا الأطعمة التى قد تتراكم على مدار الاستخدام والتى تشكل خطرا على الصحة.

 

أما عن القاعدة الكهربائية فيجب أن نحذر من استخدام الماء فى تنظيفها، كل ما علينا فعله هو استخدام فوطة قطنية رطبة لتنظيفها وأن كانت متسخة أكثر من اللازم يمكن استخدام قطرات من سائل تنظيف الأطباق لإزالة تلك البقع ولكن مع الحرص الشديد حتى لا تتسرب السوائل داخل فتحات تهوية الموتور، ويمكن استخدام نفس الخطوات بالنسبة لخلاط العصائر مع الحرص من التعامل مع السكين الداخلى للكأس.

- الغلاية الكهربية "الكاتل":

"الكاتل"، وهو أيضا من الأجهزة المستخدمة بكثرة فى المطبخ نظرا لكونها تختصر وقت تسخين المياه خصوصا فى الكميات الكبيرة التى قد نحتاجها لسلق المكرونة أو غيرها من الاستخدامات، وقد يتراكم عليها الأبخرة والدهون المتصاعدة من أوعية طهى الطعام أثناء الاستخدام، ولتنظيف هذه التراكمات نحتاج إلى اسفنجة مطبخ ناعمة وقليل من الماء وسائل تنظيف الأطباق لتلميعها من الخارج مع الحرص على عدم ملامسة القطعة المعدنية التى توجد أسفل الغلاية.

 

ولتنظيفها من الداخل نحتاج إلى كوب من خل الطعام الأبيض أو كمية من بيكربونات الصوديوم أو ملح الليمون مع ملأ الوعاء بالماء وتركه ليغلى، من بعدها نقوم بغلى الماء النظيف دون إضافات وستدهشين من النتيجة، حيث تزيل تلك الطرق كافة التراكمات والترسبات الناتجة عن تكرار غلى الماء.

- المطحنة الكهربائية:

تستخدم المطحنة الكهربائية فى طحن التوابل والسكر والبن والمكسرات وغيرها من الأطعمة، لذا فإن أكثر مشكلة يمكن أن نواجهها فى استخدام المطحنة هو تراكم واختلاط الروائح، والبقايا العالقة بالأماكن الدقيقة بالمطحنة.

لتنظيف تلك الأماكن الضيقة يمكن طحن كمية من الأرز والذى سيخلصك من كل تلك البقايا، كما يمكن استخدام كمية من بيكربونات الصوديوم وطحنها للتخلص من الروائح ومسحها بفوطة قطنية بعد ذلك.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار