البث المباشر الراديو 9090
توابل
تواجه بعض السيدات مشكلة الفئران أو الحشرات الزاحفة فى المنزل والتى تمثل مشكلة كبيرة بخلاف كونها ضيفا غير مرغوب به ويسبب الخوف للأطفال والنساء، فهى من أكثر مسببات نقل الامراض، فكيف يمكن التخلص منها بطريقة طبيعية.

وتعتبر المصايد والأفخاخ من الطرق التى قد لا تأتى بنتائج فعالة، وعادة ما يكون استخدام المبيدات والأصماغ الخاصة بإبادة الفئران من الأفكار المزعجة خاصة مع وجود أطفال صغار، فهل تصورت أن للتوابل دورا مهما فى مكافحة وصول تلك المخلوفات للمنزل.

فالفلفل الأسود من الأشياء التى تكره الفئران رائحتها النفاذة، لذا فإن وضع كمية من الفلفل الأسود المطحون يعتبر وسيلة فعالة لإبعاد الفئران، كما تقوم الشطة الحارة بنفس الدور بالنسبة للفئران والقطط التى قد تحاول الدخول للمنزل.

الزعتر يعتبر من الأعشاب الطبيعية التى يمكن وضعها أو زراعتها فى أوانى صغيرة على الشرفات أو البلكونات لإبعاد الحشرات والتخلص منها تماما.

ويعتبر الشيح أو الكامومويل من الأعشاب المهمة التى لها قدرة عالية على طرد الزواحف بشكل عام، كالأبراص وغيرها، ويمكن وضع القليل من العشبة فى أكياس صغيرة من القماش الذى يسمح بنفاذ رائحة العشبة وتعليقها فى الشرفات ومداخل المنزل.

ولمكافحة العناكب يمكن استخدام النعناع والذى لا يؤدى لموتها، لكنه يقلل من وجودها ويبعدها عن المنزل كما أنه يساعد فى إبعاد الفئران أيضا بسبب رائحته العطرية النفاذة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار