البث المباشر الراديو 9090
علب بلاستيكية
تعتبر العلب البلاستيكية أهم وسيلة للاحتفاظ بالأطعمة فى الثلاجة، وقد يتسبب تكرار استخدامها بين مختلف أنواع الأطعمة فى تراكم الروائح وتداخلها مما قد يزعج ربة المنزل، فهل من وسيلة للتخلص من تلك المشكلة.

فعادة ما نستخدم عدد من العلب البلاستيكية بأحجام متفاوتة لحفظ الأطعمة فى الثلاجة كالأجبان، أو بقايا طعام الغذاء أو حتى بواقى الكيك والتورتات وغيرها، مجموعة متنوعة من الروائح التى ربما تنتج فى النهاية رائحة سيئة قد تتسبب فى عدم قدرتنا على تناول الطعام بعد وضعه فى تلك العلب.

نقدم لكم بعض الوسائل التى يمكن من خلالها التخلص من رائحة الطعام فى العلب البلاستيكية، نذكر منها الفحم، حيث يمكننا وضع بعض قطع الفحم فى العلب البلاستيكية وتركها بداخلها لتمتص رائحة الطعام، كما يمكن استخدام جزء من ورقة جريدة لسحب الرائحة الموجودة بالعلبة، حيث أن للورق قدرة على امتصاص الروائح.

وإن كنت فى عجالة من أمرك يمكنك استخدام الملح مع الخل ووضع الخليط فى العلبة المراد تنظيفها لمدة 5 دقائق لتمتص الرائحة غير المرغوب فيها، ويمكننا ايضا استخدام عصير الليمون أو شرائح الليمون بنفس الطريقة.

البيكينج صودا، والذى يعد المفتاح السحرى للنظافة بالنسبة لمختلف أغراض المنزل، فيمكن استخدام كمية من البيكينج صودا أو بيكربونات الصوديوم مع الماء لتنظيف العلب البلاستيكية والتخلص من الروائح غير المرغوب بها.

ويمكن أيضا الاعتماد على أشعة الشمس فى تنظيف وتعقيم العلب البلاستيكية والتخلص من أى روائح عالقة نتيجة تكرار الاستخدام.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار