البث المباشر الراديو 9090
أماكن تواجد البكتيريا فى المطبخ
تحرص الأمهات على تقديم الطعام الصحى لعائلاتهن لإمداد أجسامهم بالعناصر الغذائية اللازمة لأجسام صحيحة ونظام غذائى متوازن، لكن هل فكرت يوما أن هناك أبوابا خلفية للجراثيم والمبكروبات، تعيش داخل مطبخك لتهدد صحة أفراد أسرتك وسلامتهم.

هناك مصادر غير متوقعة للجراثيم تكمن عادة فى أماكن متفرقة من المطبخ قد لا تخطر ببالك عند قيامك بتنظيف الأدوات التى تستخدمينها لتحضير الطعام نذكر منها:

الحوض: يحمل حوض المطبخ الجراثيم والميكروبات أكثر من التواليت وسلات القمامة، لذا يجب المداومة على غسل وتنظيف الحوض يوميا باستخدام الماء الساخن والصابون وبيكربونات الصوديوم، كما يمكن استخدام الخل لتعقيم الحوض قبل غسل الخضر والفواكه.

اسفنجات غسل الصحون: تعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا لذا يجب غسلها وتعقيمها بشكل جيد، كما يمكن وضعها فى غسالة الأطباق للتخلص من البكتيريا والميكروبات العالقة نتيجة فضلات الطعام.

يديك: عادة ما تبدأ المشكلة من اليدين، والتى تحمل الكثير من الجراثيم والميكروبات، لذا يجب غسلها جيدا قبل البدء فى تحضير الطعام.

سطح المطبخ: فبقايا الطعام والسوائل وغيرها تتسبب فى نشر البكتيريا والجراثيم المسببة للكثير من الأمراض.

ألواح التقطيع: تحتفظ ألواح التقطيع ببقايا الطعام فى المسام الضيقة لها والمنحنيات خاصة إن كانت مصنوعة من الخشب، لذا ينصح باستخدام لوح تقطيع للخضر وآخر للحوم والدواجن وتنظيفها جيدا بعد كل استخدام.

المقابض: واحدة من أهم ناقلات البكتيريا والجراثيم، فمقابض الأبواب والثلاجات والأفران وغيرها بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار