البث المباشر الراديو 9090
الأمير هارى وميجان
أعلن رسميا الأمير هارى عن اختياره هو وميجان ماركل، يوم 19 مايو المقبل، موعدا لحفل زفافهما.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية تفاصيل جديدة عن حفل الزفاف الذى سيقام بكنيسة سان جورج فى أرض قلعة وندسور التى تبعد حوالى ساعة خارج لندن، وسيحضر الحفل 2640 ضيفا أغلبهم من عائلة هارى وميجان، إضافة إلى أصدقائهما، كما سيحضر مجموعة من الطلاب إضافة العاملين فى القصر الملكى.

وقال القصر الملكى إن الدعوات المطبوعة بماء الذهب أرسلت بالفعل هذا الأسبوع، ولكن لم يتم الكشف عن أسماء الضيوف، وذكرت صحف بريطانية أن هارى لن يقوم بدعوة رئيس جمهورية أو ملك أو أمير من الممكن أن يتسبب وجوده فى حرج للملكة، وأشارت الصحف إلى أن بناء على ذلك لن يتم دعوة الرئيس الأمريكى ترامب.

وهناك مجموعة من القواعد التى يجب على الضيوف المدعوين لحفل الزفاف اتباعها، والتى إحداها، نوع الملابس التى يجب ارتدائها فى الحدث الكبير، فيجب على النساء ارتداء فستان نهارى وقبعات، وللرجال بدلة أو "lounge suit" والتى يجب أن لا تخرج عن اللون الأسود أو الرمادى، بالإضافة إلى الأحذية اللامعة، مع وضع منديل فى الجيب الأيسر من البدلة، أما بالنسبة إلى النساء، الفستان النهارى يجب أن يكون بطول الركبة، مع ارتداء القبعات الملونة.

المثير أنه تم تحديد موعد الزفاف بما يتناسب مع موعد نهائى كأس FA، وذلك حتى يتمكن البريطانيين من متابعة حفل الزفاف وبعدها متابعة مباراة النهائى والتى تحظى بشعبية كبيرة فى بريطانيا.

وسيتمكن عدد كبير من البريطانيين من تحية العروسين قبل حفل الزفاف، من خلال موكب سيتحرك فى الساعة الواحدة ظهرا، وخلاله سيلقى الجمهور التحية على العروس والعريس قبل زفافهما.

وأعلن مكتب الأمير هارى أنه اختار هو وخطيبته الأمريكية ميجان ماركل، مصور الموضة المقيم فى نيويورك أليكسى لوبوميرسكى ليكون المصور الخاص بحفل زفافهما، وأليكسى كان مساعدا لماريو تيستينو، والذى اشتهر بالصور التى التقطها للأميرة الراحلة ديانا والدة هارى.

أما فيما يخص خاتم الزفاف فمن المتوقع أن تتبع مراسم زفاف الأمير هارى تقاليد ملكية عمرها نحو قرن من الزمان، وذلك بإهدائه خاتم الزواج المصنع من الذهب الويلزى النادر، والمستخرج من منجم "كولجو سانت ديفيد" الذى توقف عن العمل، وهو نفس الأمر الذى تم مع خاتم زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز