البث المباشر الراديو 9090
كيفية مواجهة الأفكار السلبية
كثيرًا ما تراودك بعض الأفكار السلبية عن ذاتك، وتجد الأشخاص يبثون لك الأفكار المظلمة والطاقة السلبية، حتى والديك ربما يفعلون هذا الأمر دون قصد، فتجد نفسك تقتنع أنك شخصا سيئا وأنك مكروه من الآخرين، لا تستسلم لهذه الطاقة.

أطلق موقع "هاك لايف" اسما على الأصوات السلبية وهو "المخاوف المدفونة فى العقل الباطن"، ويمكنك إسكات هذه الأصوات عن طريق الخطوات التالية:

امحو الشعار:

أسقط شعار "أنا فاشل"، "أنا لا فائدة منى"، وأعلم أن الفاشل هو من يكف عن المحاولة، وأن الناجح هو الذى لا ييأس.

اعرف السبب:

ادرس سبب الأفكار السلبية، وفندها، واعرف أن الحل الأساسى يكمن فى معرفة السبب، فإذا كان الأمر مجرد فكرة دون وجود سبب مادى، فعليك تجاوز الأمر، أما إذا كان هناك سببا ملموس، فعالجه، فعلى سبيل المثال: أنا فاشل والسبب أننى لم أحصل على دراجات عالية، لذا عليك بعمل جدول للمذاكرة، أما إذا كنت من الحاصلين على درجات حسنة فدعك من هذا الهاجس.

توقع الأسوأ وواجهه:

عليك توقع أسوأ شىء ممكن أن يحدث، حتى ولو لم يكن فى حسبانك، من أجل مواجهته، وضع الحلول الممكنة لتخطى الأمر، فإذا حدث الحدث السىء، فأنت مستعد لمقابلته، وإذا لم يحدث، فسيغمرك سعادة بالغة.

كن مرنا:

اعلم أن الحياة نسبية، لا يوجد نعيم تام، ولا شقاء مستمر، لذا لا تعبث إذا واجهت أمرا سيئا، ولا تتوقع دوام حدث سار تمر به، بل اعترف أن الحياة "كوكتيل" من الحزن والفرح معا، لا تحكم على نفسك أنه لا فائدة منك بمجرد إخفقاك فى الأمر.

حسن النية:

لا تفكر فى النية السيئة للآخرين ولا تتوقع السوء من الأشخاص بمجرد استنتاجات وتخيلات، بل ادرس الأمر، ودع الواقع هو الذى يحكم، ودعك من الخيالات والأوهام، فلا تفكر أن شخصا تعمد إساءتك، وانه يحمل لك الضغينة، بل التمس حسن النية، ولا تنسى أنه لا يوجد شخض محبوب من الجميع وعليك بتجاوز الأمر إذا شعرت أن أحدهم يكرهك.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز